رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ جنوب سيناء ووزيرة البيئة يوقعان بروتوكول تطوير مدخل منطقة أبو جالوم

توقيع بروتوكول تعاون
توقيع بروتوكول تعاون

 وقع اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بروتوكولًا للتعاون في تطوير مدخل منطقة أبو جالوم، بمدينة نويبع، بطول خمسة كيلومترات، وفقًا للاشتراطات البيئية التي يتم تنفيذها من الجهات المختصة بتكلفة 15 مليون جنيه مصري.

 وأكدت وزيرة البيئة، أن هذا التطوير يأتي فى إطار خطة الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية فى مصر، والعمل على إدارتها وفق أحدث النظم العالمية مما يحقق التكامل فى الحفاظ على الموارد الطبيعية مع تعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى تحقيق الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية وتحقيق الاستدامة.

 تطوير مدخل منطقة أبو جالوم:

 من جانبه أكد محافظ جنوب سيناء، أن توقيع البروتوكول يستهدف تطوير مدخل منطقة أبو جالوم، سعيًا من المحافظة للاهتمام بالمحميات الطبيعية، مشيرًا إلى متابعة أعمال التطوير وفقاً للرسومات الهندسية والمعمارية والتعامل مع الجهة المنفذة فنيًا وماليًا وقانونيًا، وسيجرى العمل على إتمام تنفيذ الأعمال وفقًا للاشتراطات البيئية وطبقًا للجداول الزمنية المحددة.

 يأتي هذا البروتوكول كخطوة مهمة نحو تطوير منطقة أبو جالوم وتحسينها، كما أنه سيسهم في خلق فرص عمل جديدة وتحسين نوعية حياة السكان المحليين.