عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مساعدات كويتية كبيرة تصل غزة.. فيديو

مساعدات كويتية كبيرة
مساعدات كويتية كبيرة تصل غزة

وصلت شاحنات كويتية تحمل مساعدات إنسانية إلى شمال قطاع غزة.

ووفقاً لمنظمة الرحمة الكويتية، فقد وصلت قافلة مساعدات إنسانية إلى شمال قطاع غزة في 19 أبريل، في حين سمح الجانب الإسرائيلي أيضاً لوفد طبي مكون من 23 طبيباً بالدخول إلى المنطقة، وشملت البعثة أدوية أساسية ومستلزمات طبية أساسية.

وشملت البعثة أدوية أساسية ومستلزمات طبية أساسية، بالإضافة إلى مواد غذائية أساسية ولحوم تم توزيعها على السكان المدنيين.


ويعاني شمال قطاع غزة من دمار واسع النطاق في البنية التحتية ويفتقر إلى المستلزمات الأساسية بسبب الحصار الإسرائيلي المحكم.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، طالبت المنظمات الدولية إسرائيل بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع. كما انتقد حلفاء تل أبيب سلوك إسرائيل على الحاجز الذي يمنع وصول شحنات المساعدات إلى البلاد.


وقد قررت العديد من الدول إيصال المساعدات إلى قطاع غزة بالطائرات، إلا أن هذا الإجراء غير واقعي ولا يلبي الحد الأدنى من احتياجات سكان القطاع.

انتشال 73 جثة بمستشفى ناصر

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف إن الطواقم الحكومية تواصل عملها لليوم الرابع، حيث جرى انتشال 73 جثة بمجمع ناصر الطبي في خانيونس ليصل العدد الإجمالي إلى 283.

 

وقال معروف في مؤتمر صحفي: "يتواصل لليوم الرابع عمل الطواقم الحكومية في انتشال الشهداء من المقبرة الجماعية بمجمع ناصر الطبي في خان يونس، حيث جرى اليوم انتشال جثامين 73 شهيدا ليبلغ العدد الإجمالي للجثامين التي تم انتشالها منذ الجمعة الماضي 283".

وأكد أنه "جرى التعرف وتحديد جثامين 42 شهيدا، فيما لم يتم التعرف على البقية، علما أن جيش الاحتلال تعمد اخفاءها ودفنها عميقا بالرمال وإلقاء النفايات عليها، وقد وجدت بعض الجثامين لنساء ومسنين وأيضا لجرحى، فيما تم تكبيل أيدي بعضها وتجريدهم من ملابسهم، ما يشير إلى إعدامهم بدم بارد".

 

وأضاف رئيس المكتب الإعلامي: "ما زال مصير نحو 2000 شخص من المواطنين الذين كانوا يتواجدون بالمجمع عند اقتحامه من جيش الاحتلال مجهولا، ولا يعرف مصيرهم إذا ما تم اعتقالهم أو قتلهم وإخفاء جثامينهم".

 

وأشار إلى أن "الجريمة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال باستباحة مجمع ناصر الطبي واقتحامه مرتين وتدمير بعض أجزائه، توضح مدى همجية هذا الاحتلال ولا أخلاقية جيشه الذي يدمر كل مقومات الحياة وسبل النجاة داخل قطاع غزة".

 

وطالب معروف "بالتحقيق في هذه المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بمجمع ناصر وأيضا مجمع الشفاء، بكافة تفاصيلها سواء ضد مقري المجمعين أو بحق المواطنين والنازحين والكوادر الطبية والصحفية داخلهما".