رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة

"العلوم السياسية بالإسكندرية" تدعو طلابها و خريجيها للانضمام لـ مبادرة مهارات المستقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

 

طالبت كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية  بجامعة الإسكندرية خريجيها و طلابها   بالانضمام لمبادرة «مهارات المستقبل للجميع»، التابعة لمشروع المعرفة العالمي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومؤسسة محمد بن راشـــــد اَل مكتـــوم للمعرفـــــة.

 

و من جانبة قال الدكتور أحمد وهبان عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية، إن خريجي الكلية يتمتعون بسمعة مرموقة في مختلف قطاعات الدولة والمجتمع مثل وزارتي الخارجية والمالية، والمنظمات الدولية، والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع المصرفي، وغيرها.

7 مسارات رئيسية

كما أكد  وهبان ، إن مبادرة مهارات المستقبل للجميع تتيح الانضمام إلى 7 مسارات رئيسية للاستفادة منها، وتضم مسار المهارات الشخصية، ومدة الدراسة 3 أشهر، ومسار المهارات الرقمية الأساسية (3 أشهر)، ومسار الإعداد الوظيفي (شهران). وأشار إلى أن المسار الرابع مسار الخريجين الجدد (3 أشهر)، ومسار اللغة الإنجليزية للأعمال: مسار مبتدئ (6 أشهر)، ومسار اللغة الإنجليزية للأعمال: مسار متوسط (6 أشهر)، ومسار اللغة الانجليزية للأعمال: مسار المتقدم (6 أشهر). 

 

محور عمل الجامعة

وأضاف «وهبان» في كلمته، أن الطالب هو محور عمل الجامعة والمنظومة التعليمية بأكملها في خدمة الطالب باعتباره المُخرَج والمنتج الأساسي لهذه العملية. وأشار إلى أن كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية هي كلية ذات جذور تاريخية عريقة في التعليم والبحث العلمي تضم تخصصين بالغي الأهمية والحيوية هما بطبيعة الحال الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

 المؤتمر العلمى السابع 24 و25 أبريل

في سياق متصل، تطلق الكلية فعاليات مؤتمرها العلمى السابع خلال يومي 24 و25 أبريل الجاري. التي ستناقش فية عدد من القضايا المرورية في المنطقة و منها العدوان الإسرائيلي علي غزة و موقف القوى السياسية من عذا العدوان   و الانكماش الاقتصادى للاقصاديات الناشئة بعد كرونا ، و الحرب الروسية الاوكرانية و تأثيرها عالميا ، و عدد من القضايا الاقتصادية المحلية. كما سيتم  خلال المؤتمر مناقشة عدد من القوانين الدولية الخاصة بالحقوق السياسية و الاقتصادية في الدول النامية و تأثيرات الهجرة الغير شرعية علي دول الاتحاد الأوربي بالإضافة الي الشراكة المصرية الاورومتوسطية ، و والشراكة المصرية لدول غرب أفريقيا الكوميسا ، و اتفاقية العمل العربي المشترك و العديد من القضايا الدولية و المحلية .