رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفيات شمال سيناء تستقبل 144 جريحًا ومريضًا ومرافقًا فلسطينيًا من قطاع غزة

اسعافات محافظ شمال
اسعافات محافظ شمال سيناء

استقبلت مستشفيات شمال سيناء، اليوم الأحد، 42 جريحًا ومريضًا و102 مرافق فلسطيني من قطاع غزة، للعلاج في المستشفيات المصرية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف عن الاشقاء الفلسطينيين.


وأفاد مصدر طبي مسؤول في شمال سيناء، إنه تم استقبال 32 جريحًا ومريضًا و10 أشخاص من مرضي الأورام من مستشفيات الأقصى والاوروبي والنجار والصداقة التركي للعلاج في مستشفيات العريش العام والسفينة الإماراتية والعبور بكفر الشيخ والجمهورية التعليمي وأبوخليفة والمجمع الطبي بالإسماعلية وجمال عبدالناصر بالإسكندرية ودسوق العام وكفر الشيخ العام وشبين الكوم التعليمي ومبرة المحلة وأطفال مصر والهلال بالقاهرة والساحل التعليمي والقناطر الخيرية، بجانب 102 مرافق لهم.

وأوضح المصدر، أن إصابات الفلسطينيين تنوعت ما بين كسور وجروح وحروق وبتر في الأطراف واصابات بالعين وامراض القلب والعيوب الخلقية وضمور في الدماغ وأمراض المناعة وتشوهات في الوجه وثقب في الحلق واسهال مزمن والاورام السرطانية.


وأشار المصدر إلى أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 4 آلاف مصابًا ومريضًا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6 آلاف مرافقا، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 6 آلاف مصريًا من العالقين بالقطاع.


وتفتح السلطات المصرية معبر رفح البري بشمال سيناء لإدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال الجرحي والمصابين والمرافقين الفلسطينيين وأصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية والطلاب، بجانب دخول الوفود الأممية والتضامنية إلى القطاع.