عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة عقب توديع دوري أبطال أوروبا

بوابة الوفد الإلكترونية

فشل فريق مانشستر سيتي من العبور لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته مساء أمس الأربعاء، من نظيره ريال مدريد بركلات الترجيح في اياب ربع النهائي.

حيث انتهت مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد بوقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما ليتجه اللقاء إلى ركلات الترجيح والتي اطاحت بالسكاي بلو من دوري أبطال أوروبا.

 

موعد مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي


ينتظر مانشستر سيتي مباراة نارية أمام تشيلسي ضمن منافسات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

يلتقي الفريقين يوم السبت المقبل الموافق 20 أبريل الجاري، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة على ملعب ويملبي.

تفوق ملكي

حيث حجز فريق ريال مدريد بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي لمباراة بالتعادل (1-1).

بادر ريال مدريد الإسباني، بالتسجيل عن طريق رودريجو في الدقيقة 12، قبل أن يعادل كيفن دي بروين النتيجة (ق 76).

واضطر الفريقان بعد انتهاء الأشواط الإضافية بالتعادل للذهاب إلى ركلات الترجيح، نظرا لانتهاء لقاء الذهاب بالتعادل أيضا (3-3)، ليفوز الريال بنتيجة (4-3).

رقم قياسي للريال

 

وبحسب شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، قام ريال مدريد بإقصاء حامل لقب دوري أبطال أوروبا “UEFA”، ست مرات في مباريات خروج المغلوب – على الأقل مرتين أكثر من أي فريق آخر في تاريخ المسابقة.

ويواجه ريال مدريد نظيره بايرن ميونخ، في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب أليانز آرينا يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، قبل أن تتكرر المواجهة في الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو يوم 8 مايو 2024.


والجدير بالذكر أن مواجهة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، بين مانشستر سيتي والريال، في ملعب سانتياجو برنابيو.
 

موعد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا


حيث أكتمل بشكل رسمي الأضلاع الأربعة من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تأهل كل من أندية ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، وبوروسيا دورتموند.

وحسم باريس سان جيرمان، تأهله عقب الفوز على حساب نظيره برشلونة الإسباني بنتيجة 6-4، مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


كانت ثاني بطاقات التأهل من نصيب بوروسيا دورتموند الألماني، على حساب نظيره أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-4 مجموع المباراتين.

ونجح بايرن ميونخ الألماني في تخطي عقبة آرسنال والتأهل لنصف النهائي بعد الفوز بنتيجة 3-2، حيث تعادل في الذهاب وانتصر في الإياب بهدف.

وأكمل ريال مدريد عقد المتأهلين بعد مباراة ماراثونية أمام مانشستر سيتي امتدت لأشواط إضافية وركلات الترجيح.

وفاز الريال على السيتي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، بعدما انتهت نتيجة المباراتين بالتعادل الإيجابي 4-4.

وستقام مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل الجاري، حيث يلتقي بايرن ميونخ بفريق ريال مدريد، ويلعب دورتموند ضد باريس سان جيرمان.

ومن المقرر أن تكون مباريات إياب نصف نهائي، يوم 7 مايو المقبل، حيث يستضيف ريال مدريد نظيره بايرن ميونخ، ويحل بوروسيا دورتموند ضيفًا على باريس سان جيرمان.


الريال يستعد للكلاسيكو

 

يستعد الملكي لمواجهة نظيره برشلونة، في كلاسيكو الأرض، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وتقام مباراة ريال مدريد أمام برشلونة، يوم الأحد الموافق 21 أبريل الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

ويحتل الميرنجي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، بينما يتواجد الفريق الكتالوني في المركز الثاني برصيد 70 نقطة.