رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر بإيطاليا يزور أطفال غزة الجرحى بمستشفيات روما.. فلسطين قضية القضايا

سفير مصر بإيطاليا
سفير مصر بإيطاليا يزور أطفال غزة الجرحى بمستشفيات روما

يتلقى عدد من الأطفال الفلسطينيين المصابين جراء القصف والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة، العلاج في كبرى المستشفيات الإيطالية، حيث تم إجلاء هؤلاء الأطفال من خلال معبر رفح بواسطة السلطات المصرية وتم نقلهم إلى إيطاليا عبر القطعة البحرية الإيطالية السفينة فولكانو.

وزار بسام راضي، سفير مصر في إيطاليا، الأطفال الفلسطنيين الجرحى الذين يتلقون العلاج والرعاية الطبية حالياً فى عدد من كبرى مستشفيات روما المتخصصة فى حالاتهم. 

وصرح بسام راضي ان هناك تعاون وثيق مشترك بين مصر وإيطاليا فى مجال المساعدات الإنسانية المقدمة لسكان القطاع بكافة أنواعها الغذائية والطبية والدوائية، فضلا عن علاج الجرحى والمصابين ونقل الحالات الحرجة من الأطفال الجرحى إلى إيطاليا على متن السفينة فولكانو عبر ميناء العريش البحرى. 

والتقى سفير مصر بإيطاليا مع الأطباء المعالجين للأطفال، وكذلك أسرهم المرافقين لهم؛ للاطمئنان على الحالة الصحية للاطفال ناقلاً لهم تحيات الرئيس السيسي وتمنياته لهم بالشفاء العاجل، وكذلك تمنيات ودعوات الشعب المصرى لهم، مؤكدا على كامل استعداد وجاهزية السفارة المصرية بروما بكامل امكانياتها وأعضائها لتلبية طالباتهم وبتقديم اى نوع من الدعم أو التسهيلات لهم ولأعضاء أسرهم. 

كان السفير بسام راضي اكد في كلمة مصر أمام المؤتمر الدولى لمنظمة الغذاء العالمى المخصص لبحث الوضع الانسانى فى غزة بأن القضية الفلسطنية هى قضية القضايا الممتدة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية ولمدة ٧٥ سنة بدون حل عادل وشامل حتى الآنن لافتا أن ما نراه ويحدث فى غزة هى "قصة كفاح تاريخية لشعب يطالب بحقوقه الشرعية من حرية وانهاء الاحتلال وإقامة دولته وتمتع أجياله الحالية والقادمة بحياة طبيعية مثل كل شعوب العالم".