رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير يكشف الملفات المطروحة خلال زيارة أردوغان للقاهرة

السفير علي الحفني
السفير علي الحفني

قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية السابق، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر اليوم مهمة وتأتي في توقيت بالغ الأهمية ولاسيما في ضوء الأوضاع الدولية الراهنة التي يشهدها العالم بسبب الحروب والصراعات الدولية.

دفع العلاقات بين القاهرة وأنقرة 

وأضاف الحفني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الزيارة تستهدف دفع العلاقات بين القاهرة وأنقرة وبحث سبل تعزيزها على المستوى السياسي بعد سنوات، حيث تعد بداية لمرحلة جديدة بين الدولتين في المجالات شتى، وتطور جديد في العلاقات بينهما، حيث سيبحث الرئيس السيسي ونظيره التركي توافق عدد من الملفات العالقة، ودفع علاقات التعاون الاقتصادي بين الدولتين وتعزيز التجارة البينية بينهما.

الملفات المطروحة 

وعن الملفات المطروحة، ذكر نائب وزير الخارجية السابق، سيتم التباحث في الأوضاع بالمنطقة حيث أصبح الوضع شديد التعقيد ويتسم بقدر غير مسبوق من التوتر بسبب الحرب في قطاع غزة، وأيضًا سيتم التباحث حول كيفية استعادة السلم والأمن في المنطقة وكيفية الحفاظ على استقراره.

توقيت الزيارة

وتابع، توقيت زيارة أردوغان مهم وجاء بعد فترة من المشاورات بين الطرفين ولقاءات على هامش المحافل الدولية واتصالات تليفونية، وبالتالي فإن الزيارة ستفتح المجال لمزيد من التعاون على المستوى الاقتصادي والتعاون في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة، على حد قوله.

زيارة أردوغان للقاهرة

يزور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مصر اليوم، ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات موسعة مع الرئيس أردوغان لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.