رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة: نوفر السلع للمواطنين بمنافذ الوزارة بأسعار تنافسية (فيديو)

محمد القرش
محمد القرش

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن كل ما يحتاجه البيت المصري موجود في المعارض وأماكن البيع المتواجدة الخاصة بوزارة الزراعة، منوهًا بأن المعارض التابعة للوزارة تتضمن كل السلع الأساسية والسلع الرمضانية وياميش رمضان.

واوضح “القرش”، خلال حواره مع الإعلاميين آية جمال الدين وأسماء يوسف، ببرنامج “8 الصبح”، المذاع على شاشة “دي أم سي”، أنه سيتم توفير العديد من المنتاجات بأسعار مناسبة وكل ما يحتاجه البيت المصري، منوهًا بأن كل ما يحتاجه البيت المصري سيكون موجودا بالمنافذ التابعة للدولة ومنافذ وزارة الزراعة.

وأضاف، أن الحكومة المصرية كانت أطلقت مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” لتسويق منتجات المزارع المصري.

وفي وقت سابق، أكد محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن إحياء مشروع الحصر الزراعي والانتهاء من حصر الثروة الحيوانية من المشروعات المهمة التي تساعد في اتخاذ قرارات أكثر دقة، مشددًا على أن مشروع الحصر الزراعي ستؤدي إلى خدمة الفلاح وتنمية هذا القطاع.

مشروع الحصر الزراعي:

وأشار "القرش"، خلال مداخلة لنشرة “دي أم سي”، إلى أن قطاع الزراعة شهد في الفترات الأخيرة تطورًا كبيرًا وملحوظًا، من خلال زيادة المساحات الزراعية والمنتجة، وتعظيم إنتاجية وحدة الأرض والمياه لإنتاجية أفضل في المستقبل.

ونوه "القرش"، بأن الوزراة تقوم بأعمال الحصر الزراعي، من أجل توقع الإنتاج والكميات المتاحة للتصدير، حيث يتم حصر الجمعيات الزراعية، بالإضافة إلى منظومة كارت الفلاح، والذي يتم تدوين فيه كل عمليات الحصاد الخاصة بكل الأراضي الزراعية.