رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الخارجية الفلسطيني: أتوقع فرض عقوبات ضد نتنياهو لرفضه فرص حل الدولتين

وزير الخارجية الفلسطيني
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن رفضه لحل الدولتين ويتوقع أن يتم البدء النظر في فرض عقوبات ضد نتنياهو والأخرين الذين يدمرون فرص حل الدولتين والسلام في الشرق الأوسط.

 

واوضح وزير الخارجية الفلسطينية، خلال تصريحات له من بروكسل، أن المسئولية الجماعية للاتحاد الأوروبي الآن في هذه اللحظة لابد أن يظهروا القيادة والشجاعة وأن يتخذوا الموقف الصواب، وإلا أن ما كان يتم قوله بشان إزدواجية المعايير سيكون واضحًا.

 

وأشار إلى أنه يامل بأن يكون مخطأ بشأن إزدواجية المعايير، مؤكدًا أنه حمل رسالة إلى الاتحاد الأوروبي نيابة عن كل الأبرياء من الشعب الفلسطيني والذي تم قتلهم في قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق، طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الحكومة الأسترالية بالاعتراف بدولة فلسطين، تماشيًا مع المبادئ والقيم العالمية للسلام والعدل وحقوق الإنسان والمساواة واحترام القانون الدولي.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، جاء ذلك لدى استقباله، في مقر الوزارة، نظيرته الأسترالية بيني وونغ والوفد المرافق لها، حيث أطلعها على الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة جراء حرب الإبادة الجماعية المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الأبرياء، التي راح ضحيتها أكثر من 24 ألف فلسطيني، وتدمير جميع مقومات الوجود الإنساني في القطاع وتحويله لمكان غير قابل للسكن.

وتطرق المالكي إلى أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، لا يقل خطورة عما يحدث في قطاع غزة، من انتهاكات مستمرة للاحتلال وإرهاب مستوطنيه، واقتحامات يومية للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، وقتل المدنيين الفلسطينيين، بالإضافة إلى الاستيلاء على أراضي المواطنين الفلسطينيين لصالح التوسع الاستعماري، وتصاعد جرائم المستوطنين المسلحين ضد المواطنين الفلسطينيين بدعم وحماية من قوات الاحتلال وتحريض من بن جفير وسموتريتش.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني، أن هذه الانتهاكات والجرائم تهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها وتهدف إلى تغيير الوضع القائم على الأرض.