عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلينتون واوبرا يحصلان على اعلى وسام امريكى

كلينتون
كلينتون

اعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ومقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري و14 شخصا اخرين سيحصلون على أعلى وسام مدني في البلاد.

يحصل المكرمون على  "الوسام الرئاسي للحرية"، وقد منح الرؤساء ذلك الوسام منذ أن بدأ الرئيس جون كنيدي في تقديمه إلى أكثر من 500 شخص. وهناك مشاهير آخرون على القائمة من بينهم المغنية لوريتا لين والناشطة النسائية غلوريا ستاينم والراحلة سالي رايد أول امرأة أميركية تطير في الفضاء وتوفيت العام الماضي عن عمر ناهز 61 عاما.

يذكر أن أوبرا وينفري بدأت حياتها مراسلة لأحد قنوات الراديو وهي في 19 من عمرها وأكملت تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، إذ كانت من

أوائل الطلاب الأميركيين من أصل إفريقي في الجامعة، ما سبب لها صعوبات عديدة، حتى انتقلت إلى بالتيمور عام 1976 وبدأت تعمل في برنامج.

واستضافت شخصيات عالمية في برنامجها الشهير ومن أبرزها مايكل جاكسون عام 1993، حينما قدمت البرنامج من داخل مزرعته نيفرلاند ببث مباشر، إذ بلغت مشاهدة هذه الحلقة آنذاك أكثر من 100 مليون مشاهد حول العالم محققة أعلى نسبة مشاهده لحلقة في برنامجها، ما زاد من شهرتها عالميا في أوائل التسعينات.