رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق قذائف تحية للملك تشارلز بعد لحظات من تتويجه (فيديو)

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث حاكم بريطانيا

أطلقت 6 مدافع، أمام قصر باكنغهام، القذائف والألعاب النارية، تحية للملك تشارلز الثالث، بعد لحظات من تتويجه ملكًا على عرش بريطانيا. 

 تحية للملك تشارلز الثالث:

 وأدى الملك تشارلز الثالث حاكم بريطانيا، القسم الملكي ووقَّع عليه، وذلك ضمن مراسم تاريخية يحضرها الكثير من الزعماء حول العالم.

ووعد تشارلز أثناء أداء القسم على وجه التحديد بدعم "الدين البروتستانتي المُصلح الذي أنشأه القانون"، و"الحفاظ على استقرار كنيسة إنجلترا بشكل غير قابل للانتهاك".

اطلاق القذائف تحية للملك تشارلز: 

وقال ملك بريطانيا: “أنا، تشارلز، أقف بإخلاص وبصدق أمام الله، وأشهد وأعلن أنني بروتستانتي مخلص، وأنني وفقًا للقصد الحقيقي للتشريعات التي تضمن الخلافة البروتستانتية على العرش، سوف أؤيد وأحافظ على التشريعات المذكورة بأفضل ما في وسعي وفقًا للقانون”. 

مراسم حفل تتويج الملك تشارلز: 

 بدأت مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا في كنيسة ويستمنستر بالعاصمة لندن.

 

منذ الصباح الباكر توافدت الجماهير والضيوف لمتابعة الحدث التاريخي، فيما رحب ملك بريطانيا بجموع المهنئين بتوليه العرش خارج قصر باكنغهام وسط العاصمة لندن، كما فرضت السلطات طوقًا أمنيًا حول كنيسة وستمنستر.

تشارلز يحكم بريطانيا خلفًا للملكة إليزابيث:

وتولى تشارلز حكم بريطانيا خلفًا لوالدته الملكة إليزابيث عقب وفاتها في سبتمبر الماضي، وسيصبح في سن الرابعة والسبعين أكبر ملك بريطاني يضع على رأسه تاج سانت إدوارد المصنوع منذ 360 عامًا عندما يجلس على كرسي العرش الذي يعود إلى القرن الرابع عشر في كنيسة وستمنستر في لندن.

 

ظهر الأمير هارى مبتسما اليوم أثناء التتويج التاريخى للملك تشارلز الثالث فى كنيسة وستمنستر، حيث يشارك دوق ساسكس، 38 عامًا، بحفل التتويج وقد أُجبر على السير فى الممر بمفرده ليجلس فى الصف الثالث قبل وصول والده والملكة كاميلا.

إطلاق القذائف تحية للملك تشارلز:

 بدأ، منذ قليل، حفل تتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث، ملكًا رسميًا للمملكة المتحدة، وسط إجراءات أمنية مشددة وصفت بأكبر تجمع من القوات البريطانية، حدث بالمملكة المتحدة منذ حفل تتويج الملكة إليزابيث منذ 70 سنة، واصطف ما يقرب من 11 ألف جندى برفقة 19 فرقة موسيقى عسكرية خلال مسيرة التتويج على مسافة تمتد إلى ما يقرب من ميل.

 

 ويحضر الحفل ملوك ورؤساء العالم وكبار رجال الدول من جميع أنحاء العالم، ووصف رئيس الوزراء البريطاني، ريشى سوناك، حفل التتويج بأنه يمثل لحظة تحمل معانى كبيرة من الكرامة الوطنية، وأنه يمثل تعبيرًا بالفخر بتاريخ وثقافة وتقاليد المملكة المتحدة.

 

وقال سوناك، إن تلك المناسبة تعد أحد أهم الطقوس فى بريطانيا والتى تعبر عن ميلاد حقبة جديدة فى تاريخ البلاد.

جاء ذلك في تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية. 

 

شاهد الفيديو..