عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تتجة إلى رفع نسبة درجات النشاط إلى 50%

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور "إبراهيم غنيم" وزير التربية والتعليم أنه يتم التركيز فى الفترة الحالية على الاهتمام بالأنشطة ، وذلك من خلال إعداد معلم الأنشطة المؤهل والمدرب من جهة ،  والاهتمام بالبنية التحتية بالمدارس من جهة أخرى.

  مشيرا إلى اتجاه الوزارة لرفع نسبة النشاط والدرجات المخصصة له لتصل إلى "50%" من إجمالى الدرجات. 
وردًا على سؤال عن أهم قرار اتخذه سيادته منذ توليه الوزارة ، أجاب الوزير بأن كل قراراته على نفس الدرجة من الأهمية ، وإن كان لابد من الاختيار فأهم القرارات هو القرار الوزارى "88" المنظم للدراسة والامتحان بالثانوية العامة لأن به إيجابيات ومزايا كثيرة لصالح الطالب والعملية التعليمية .  

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لـ"كلية النصر" بالمعادى لافتتاح متحف الكلية والمشاركة فى المهرجان السنوى للأنشطة الخاص بها  ، رافق الوزير خلال الزيارة المهندس "عدلى القزاز" مستشار الوزير لتطوير التعليم والأستاذ "جمال عبد الستار" وكيل وزارة الأوقاف والأستاذة "شاهيناز الدسوقى" مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، وكان فى استقباله بالكلية "حمدى عبد الحليم" رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية و "ياسر أسعد" أمين الصندوق والأستاذة "هبة فؤاد" مديرة الكلية .
أكد الوزير أن الإخلاص والإرادة عنصران أساسيان فى بناء أى مجتمع ، مشيرا إلى أنه قد لبى دعوة القائمين على كلية النصر لزيارتها وشاهد بنفسه الفرق بين ما كانت الكلية منذ أسابيع قليلة ، وما أصبحت عليه الآن ، وأثنى الوزير على جهود القائمين على الكلية والتى نجحت فى إحداث تغيير ملموس بها ، حيث تم تطوير حمام السباحة ، وإعادة هيكلة مسرح الكلية وتجهيزه والاستفادة من الإمكانيات الموجودة به ، وأمر الوزير بصرف مكافأة لجميع العاملين بها .
افتتح الوزير متحف المدرسة والذى يحتوى على كل المتعلقات القديمة الخاصة بها منذ إنشائها ، مثل جرامافون ، وأول راديو استخدم فى الكلية وهو مصنوع من الحديد ، وماكينة طباعة للحروف الإنجليزية ، وساعة بالزئبق ترن كل "45 دقيقة" ، وكرسى لعلاج الأسنان، ومخزن للأسلحة ( السلاحليك ) حيث كان الطلاب يدربون على الرماية ، وأعطى الوزير توجيهاته بترميم هذه المقتنيات للحفاظ عليها من التلف .
وشاهد الوزير عرض سباحة تستخدم فيه الزعانف قدمه طلاب المدرسة من الحاصلين على بطولات على مستوى الجمهورية ، وأثنى على الطلاب المشاركين مشجعا لهم على استمرار التفوق الرياضى .
وانتقل الوزير إلى معمل وسائط الكمبيوتر بالكلية ، والذى تم تخصيص جزء منه لذوى الاحتياجات الخاصة ، وأدار سيادته نقاشا مع الطلاب حول تجربة "الآى باد" وطالبهم بإبداء رأيهم فى

التجربة بصراحة وتحديد ما بها من إيجابيات وسلبيات.
وتفقد معمل الكيمياء بالكلية وشاهد تجارب الطلاب ، وأثنى على اختراعاتهم التى استخدموا فيها عناصر كيميائية لعمل مستحضرات نافعة فى الحياة مثل مساحيق النظافة وغيرها . وشاهد عروضا مسرحية وغنائية قام بها الطلاب على مسرح المدرسة وأثنى على مستواهم المتقدم.
وأكد الأستاذ "حمدى عبد الحليم" أن ملعب الكلية الذى تبلغ مساحته "15 فدان" ، سينتهى عقد الإيجار الخاص به ، والذى تستفيد الكلية الأمريكية من خلاله منذ سنوات بهذا الملعب بإيجار زهيد  فى "30 يونيو" المقبل ، ووجه الوزير إلى ضرورة استغلاله بالصورة المثلى بعد انتهاء عقد الإيجار مباشرةً .
وقام الوزير خلال الزيارة بتكريم الطلاب الفائزين فى مسابقة " كن صحفيا من مدرستك " والتى قامت بها الجمعية العامة للمعاهد القومية بالاشتراك مع موقع "كايرودار الإلكترونى" ، حيث تم تدريب الطلاب على فنون العمل الصحفى فى "6 مدارس" هى : "شبرا القومية" و"حدائق المعادى القومية" ، و"6 أكتوبر القومية" ، و"ليسيه المعادى" و"الزمالك القومية" و"المنيل القومية" ، وتم اعتمادهم بعد ذلك كمراسلين للموقع بمدارسهم ، وأشار الوزير إلى أن هذه التجربة انطلاقة جديدة للصحافة المدرسية مشيرا إلى أنها تحتاج إلى تطوير كبير ، وسلمهم شهادات تقدير.
ومن المعلوم أن كلية "فيكتوريا" بالمعادى تم افتتاحها فى عام "1950" ، وكانت فى ذلك الوقت واحدة من أجمل وأفخم "3" مبانى مدرسية على مستوى العالم ، وتم تأميمها فى عام "1956" وتغيير اسمها إلى كلية النصر ، وآلت ملكيتها فى ذلك الوقت إلى المعاهد القومية . وتخرج من الكلية نخبة من رجال الفكر والفن والسياسة مثل الأستاذ "منصور حسن"  والفنان "عمر الشريف" .