عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انعقاد الاجتماع الاستثنائي الأول لـ"تنمية المرأة لدول منظمة التعاون الإسلامي"(صور)

عُقد الاجتماع الاستثنائي الأول للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مساء أمس، والذي دعت له جمهورية مصر العربية بعد استكمال أعمال مجموعتي العمل مفتوحة العضوية على مستوى الخبراء لصياغة اللوائح المالية والإدارية.

 

ترأست الجلسة الافتتاحية الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، ورئيس المجلس الوزاري للمنظمة، والتي رحبت برؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع.

 

أهم القرارات الصادرة عن اجتماع الدورة الأولى العادية

واستعرضت "مرسي"، أهم القرارات التي صدرت عن اجتماع الدورة الأولى العادية، والتي انبثق عنها هذا الاجتماع، الذي يهدف إلى اعتماد اللوائح المالية والإدارية للمنظمة، وكذلك اعتماد معايير اختيار المديرة التنفيذية للمنظمة، لبدء إطلاق المنظمة في شهر المرأة شهر مارس.

 

منظمة التعاون الإسلامي وقضايا المرأة

وأكد السفير طارق بخيت، الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون الإنسانية، في الكلمة التي القاها نيابة عن الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، على الأهمية التي توليها مصر لقضايا المرأة وتعزيز دورها في جهود التنمية بالدول الاعضاء في المنظمة.

 

وأضاف الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون الإنسانية، أن هذا دليل أيضًا على دور مصر الفعال في دعم جهود الأمانة العامة في تنفيذ قرارات المنظمة وجميع الجهود الأخرى المتصلة محل الاهتمام المشترك.

السفير محمود عفيفي

وأشار السفير محمود عفيفي، نائب مساعد وزير الخارجية للمسائل الاجتماعية والانسانية الدولية، ورئيس وفد مصر، إلى آخر التطورات التي تمت من تجهيز مقر المنظمة والتي تتم بناء على تعليمات من السيد رئيس الجمهورية بتقديم الدعم الكامل للمنظمة، مستعرضًا أخر المستجدات المتعلقة بمقر المنظمة في القاهرة.

 اجتماع  تنمية المرأة لدول منظمة التعاون الإسلامي

والقى ممثلي كل من المملكة

العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة، وفلسطين والكويت، والجابون، وباكستان وموريتانيا والكاميرون والمالديف كلماتهم، الذين عبروا خلالها على تقديم الشكر لمصر على الجهود التي تقوم بها لتنظيم إطار عمل منظمة تنمية المرأة المستحدثة وتنسيق الجهود بين كافة الدول الأعضاء.

 اجتماع  تنمية المرأة لدول منظمة التعاون الإسلامي

كما عبروا عن تطلعهم للبدء الفعلي للمنظمة في مباشرة أعمالها، مؤكدين على دعمهم الكامل لمصر ولمنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي.

 اجتماع  تنمية المرأة لدول منظمة التعاون الإسلامي

وانتقل بعد ذلك المشاركين إلى الجلسة المغلقة التي توافقت خلالها الدول على اعتماد اللوائح الماليه والاداريه ومعايير اختيار المديرة التنفيذية المنظمة.

 

واختتمت الدكتورة مايا مرسى الاجتماع مقدمة خالص شكرها للسيدات والسادة رؤساء الوفود متمنية نجاح المنظمة والتي يتزامن بدء عملها الفعلي مع احتفالات العالم بالمرأة في شهر مارس.

 

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن الحكومة المصرية لن تألو جهدًا من أجل دعم جهود عمل المنظمة الوليدة، كما اعتادت أن تفعل منذ بداية التجهيز لإطلاق هذه المنظمة.

 

tags ذات صلة

البحرين توقع على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة

التعاون الإسلامي تُدين هجمات الحوثيين تجاه السعودية

السعودية تُنظم حملة تطعيم ضد كورونا لمنسوبي التعاون الإسلامي