رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحديث واتساب الجديد | 9 ميزات WhatsApp مفقودة في Signal

واتساب وSignal
واتساب وSignal

أدت سياسة WhatsApp الجديدة فجأة إلى جعل العديد من المستخدمين يبحثون عن منصات بديلة للرسائل الفورية. وقد أدى ذلك إلى الشعبية المفاجئة لتطبيقات Telegram و Signal.

 

يدعي كلا النظامين أنهما يركزان على الخصوصية ويقدمان للمستخدمين معظم الميزات التي سيجدونها على WhatsApp. ومع ذلك ، هناك بعض الميزات الإضافية عبر جميع الأنظمة الأساسية الثلاثة. هنا نلقي نظرة على ميزات WhatsApp المفقودة في Signal ...

تمييز الرسائل بنجمة في الدردشة
يسمح WhatsApp للمستخدمين بتمييز أي رسالة يريدونها في الدردشة بنجمة. يتيح ذلك للمستخدمين وضع إشارة مرجعية على رسائل معينة لتسهيل الرجوع إليها بسرعة لاحقًا. هذه الوظيفة ليست موجودة في Signal.


شارك رموز QR المخصصة لإضافة جهة اتصال
تتيح ميزة واتساب هذه للمستخدمين إضافة جهة اتصال عن طريق مسح رمز QR شخصي. تظهر رموز QR هذه بجوار اسم المستخدم ضمن الإعدادات في WhatsApp.


تحديثات الحالة
ميزة WhatsApp أخرى مفقودة من Signal هي تحديثات الحالة. تتيح الحالة للمستخدمين مشاركة تحديثات النصوص والصور والفيديو و GIF التي تختفي بعد 24 ساعة. يتيح التطبيق المملوك لـ Facebook للمستخدمين مشاركة تحديثات حالة WhatsApp الخاصة بهم على Facebook Stories والتطبيقات الأخرى. يمكن للمستخدمين اختيار من يمكنه رؤية هذه التحديثات ومن لا يمكنه ذلك.


خلفيات مخصصة
قدم WhatsApp مؤخرًا ميزة خلفيات مخصصة. يتيح ذلك للمستخدمين تعيين خلفية مختلفة لمحادثات مختلفة. هذه الميزة مفقودة أيضًا في Signal.


دفع WhatsApp
ظهرت ميزة WhatsApp Payment من الإصدار التجريبي أواخر العام الماضي.

يسمح لمستخدمي WhatsApp بإجراء مدفوعات نظير إلى نظير. يمكن للمستخدمين إضافة حساب مصرفي لإرسال الأموال واستلامها على WhatsApp.


الاتصال الجماعي (في الاختبار التجريبي)
يتيح WhatsApp لمستخدميه الاتصال بأكثر من شخص في وقت واحد. لا تزال هذه الميزة في مرحلة الاختبار التجريبي على Signal.


مشاركة الموقع الحية
بينما يسمح Signal للمستخدمين بمشاركة المواقع من خلال التطبيق ، فإنه لا يسمح لهم بمشاركة مواقعهم الحية. تتيح هذه الميزة على WhatsApp للمستخدمين مشاركة مواقعهم في الوقت الفعلي لفترة معينة.


انظر من متصل
بشكل افتراضي ، يظهر WhatsApp عندما تكون جهة اتصال متصلة بالإنترنت على التطبيق ولا توجد طريقة لإيقاف هذا. هذه الميزة ليست موجودة أيضًا على Signal.


دعم المتصفح على سطح المكتب
بينما يسمح Signal للمستخدمين بربط الأجهزة بحساب واحد ، إلا أنه لا يسمح للمستخدمين باستخدام النظام الأساسي على متصفح الإنترنت. هذا يعني أن المستخدمين بحاجة إلى تنزيل البرنامج بشكل منفصل على الأجهزة التي يريدون استخدام حساب Signal عليها.