رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتفاقية بين بنك القاهرة وبرنامج الأغذية لتقديم وجبات لتلاميذ الأقصر

طلاب
طلاب

وقع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة للسنة الثانية على التوالي اتفاقية شراكة مع بنك القاهرة لتقديم وجبات غذائية إلى الأطفال المحتاجين في مرحلة الروضة بمحافظة الأقصر في صعيد مصر.

ومنح بنك القاهرة لبرنامج الأغذية العالمي مبلغ 300 ألف جنيه مصري لتقديم وجبة صباحية مغذية إلى 4600 طفل في 60 فصلا من فصول رياض الأطفال في الأقصر، وتدعم الوجبات بفيتامين (أ) بالإضافة إلى الحديد لمكافحة الجوع على المدى القصير ومساعدة الأطفال على التركيز بشكل أفضل بينما يتلقون تعليمهم.
ويشجع المشروع الأطفال على الالتحاق بالتعليم والانتظام في الحضور في مرحلة رياض الأطفال من خلال تقديم وجبة مغذية لهم يومياً.
وقال جان بياترو بوردينيو، الممثل المقيم ومدير المكتب القطري لبرنامج الأغذية العالمي في مصر، إن

الوجبة تغطي 25% من احتياجات الطفل الغذائية في اليوم،  وقد أثبتت البحوث أن الحصول على الطعام المناسب في الوقت المناسب، وخصوصاً في مرحلة الطفولة المبكرة، يضمن النمو العقلي والبدني السليم كما أن له تأثيرا طويل الأمد على حياة الأطفال فيما بعد.
من جانبه قال منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لبنك القاهرة إن هذا المشروع يساهم في تحسين أحوال وصحة الأطفال الصغار، وفي الوقت نفسه يشجعهم على الذهاب إلى المدرسة في سن مبكرة.