عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوكس نيوز: الشرطة المصرية مكروهة

احداث بورسعيد
احداث بورسعيد

وصفت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية في مقالتها المنشورة على موقعها الإلكتروني الشرطة المصرية بخط دفاع نظام المخلوع محمد حسنى مبارك ضد المعارضة، ولذلك فإن جهاز الشرطة أكثر الأجهزة المكروهة شعبيا على نطاق واسع في مصر.

وأضافت الشبكة أن أحداث بورسعيد زادت من حدة كراهية الشعب المصري وسخطه على جهاز الشرطة بعد حالة الانفلات الأمني التي وصفتها المجلة بالمقصودة، فضلا عن اتهام عدد من أفراد الشرطة بالتواطؤ في أحداث القتل الدامية التي شهدها إستاد بور سعيد في الحادث المؤلم.
وأشارت المجلة إلى موجة القتل التي اندلعت بين نادي القاهرة "الاهلي" والنادي "المصري" الفريق المحلي لمدينة بورسعيد الساحلية في مطلع فبراير الماضي، والتي استمرت لمدة ثلاثين دقيقة ونتج على إثرها أكثر من 75 قتيلا في حادث مبارة كرة قدم هي الأسوأ

من نوعها في تاريخ الكرة المصرية.
وأعربت المجلة اليوم الثلاثاء عن سخط أهالي شهداء موقعة بورسعيد بعد أن أنكر المتهمون كافة التهم الموجهة إليهم من قتل واعمال عنف في حين تأجلت المحاكمة لفترة وجيزة بعد ان اندلعت موجة من الاحتجاجات من قبل المتهمين بشأن إعلان براءتهم.
ويبلغ عدد المتهمين بالقضية 73 متهما بينهم 9 من كبار رجال الشرطة، مسنودا إليهم اتهامات تتعلق بأعمال العنف والشغب ومساعدة مجموعة من مشجعي النادي المصري لمهاجمة جماهير النادي الأهلى في الأحداث التي أعقبت المباراة.