رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أقارب ضحايا لوكيربى يطالبون بمحاكمة القذافى فى أمريكا.. فيديو


طالب جى بى بلاين أحد أشقاء ضحايا طائرة لوكيربى على قناة الحرة الولايات المتحدة مساء اليوم بإعادة فتح ملف قضية لوكيربى ومحاكمة القذافى ولكن هذه المرة ليس فى لاهاى وإنما فى الولايات المتحدة وبموجب القانون الأمريكى.

وجاء ذلك بعد أن أكد وزير العدل الليبي السابق مصطفى عبدالجليل لصحيفة "إكسبرسن" السويدية أمس الأربعاء أن لديه أدلة دامغة على أن معمر القذافي أمر بتنفيذ تفجير لوكيربي عام 1988.

وأضاف بلاين أن هذه المرة يجب أن تكون العقوبات خاصة بشخص القذافى وليس الشعب الليبى، مؤكدا أن المقرحى الذى حُكم عليه فى القضية لم يكن سوى أحد عملاء الاستخبارات الليبية ونفذ أوامر القذافى وأننا الآن علمنا بما لايدع مجالا للشك أن الرئيس الليبى هو المجرم الحقيقى ولابد من

سجنه، وكنا نقول هذا منذ 20 عاما, وطالبنا بمحاكمته هو ولم نكن راضين عن أخذ تعويضات من أموال الشعب الليبى ولكننا اضطررنا لذلك بسبب استبعاد التحقيقات للمجرم الحقيقى ولابد أن يدفع ثمن هذا وثمن الجرائم التى يقترفها الآن ضد شعبه.

وردا على سؤال حول إمكانية عقد صفقة بين القذافى والولايات المتحدة مثلما حدث قبل عام عندما أطلق سراح المقرحى ،أجاب بلاين أن العالم الآن ومنه الولايات المتحدة لن تسمح بأن يبقى القذافى أو يهرب بجرائمه.

شاهد الفيديو