عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ عاجل يتهم احمد عبده ماهر بازدراء الدين الاسلامي ويطالب بمحاكمته

 الدكتور سمير صبري
الدكتور سمير صبري المحامي

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة امن الدولة العليا اتهم فيه احمد عبده ماهر ، المحامي والمفكر الديني ، بازدراء الدين الاسلامي .

 

وقال البلاغ : من الشخصيات التى لابد من كشف حقيقتها وإظهار حقدها على السنة خصوصا والإسلام عموما ، هو احمد عبده ماهر ، الذي يحارب الإسلام ويشكك المسلمين في دينهم . عقد "ماهر" مؤتمر لتغيير ثوابت الدين وطالب الأزهر بالإعتذار عن الفتوحات الإسلامية بل ارتكب العديد من التطاولات علي الدين الاسلامي الحنيف فقال : : لا يوجد عذاب قبر.. وليس في الإسلام فتوحات بل احتلال لسبي النساء وليس لنشر الإسلام، فالإسلام لم ينتشر في الفتوحات، موضحًا أن الشعب المصري أغلبهم منكرو سنة . واضاف البلاغ الأكثر من كل ما تقدم أنه ، شكك في شهر رمضان الكريم، وزعم قبل بدء شهر رمضان بأيام أن ما سيتم صيامه بعد أيام ليس هو “شهر رمضان".

 

ودون المبلغ ضده في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر” ما نصه: “ما ستصومونه بعد أيام ليس هو شهر رمضان الذي افترض الله صيامه.. لكنه شهرا توافقيا توافق عليه الفقهاء وخالفوا به النبي الذي أنزلت عليه آية النسيئ، ولم يقم بإلغاء شهر النسيئ.”

 

وتابع مزاعمه بالطعن في الخليفة عمر بن الخطاب “الفاروق”: “فهل تظنون بأن النبي أخطأ وكذلك أبو بكر من بعده بينما علم بن الخطاب من القرآن ما لم يعلمه النبي ولا أبو بكر.” وزعم أيضًا أنه ما أضر المسلمون العالم بإسلامهم إلا حينما اتبعوا الفقهاء ونادوا بالنقل وتركوا العقل وحل حفظ القرآن محل تدبر آياته وأضاف محاولا تبرير خزعبلاته: “حينما نكون في عام 2019 ويتم تدريس ما يسمي بالثعبان الشجاع الأقرع وشريعة يقتلون بها المرتد وتارك الصلاة وأن الجنة بالآخرة للمسلمين فقط.. فلا تعجب من تخلف شعوب جعلت ذلك مناهج تعليمية ويمنحون بها شهادات ويقبضون بمقتضاها المرتبات.. فاعلم بأننا ومعاهدنا وعلومنا سبب تخلفنا”.

 

وسبق أن شكك المبلغ ضده الذي يزعم أنه باحث إسلامي بصحة موعد إفطار المسلمين في شهر رمضان المبارك.

 

وقال في تغريدة لست معترفا بأن الإفطار اليومي في صيام رمضان يكون عند أذان المغرب بل هو

بعد 25 دقيقة من موعد أذان المغرب . وسبق ان قال المبلغ ضده ان أبوبكر الصديق لم يكن مع الرسول بالغار ولم يهاجر معه ، و بث مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعى زعم فيه أن سيدنا أبوبكر الصديق رضى الله عنه لم يصطحب الرسول صلى الله عليه وسلم فى الهجرة من مكة إلى المدينة.

 

وكتب المبلغ ضده مقالا أوضح فيه وجهة نظره بشأن عدم اصطحاب "أبوبكر الصديق" للرسول صلى الله عليه وسلم قال فيه:" لعل تاريخنا الإسلامي قد عحّ بالخرافات والخزعبلات والدسائس والكذب الذي تميز بها معظم كتابات المؤرخين، وما ذلك إلا لأننا شعوب لا تمحص ولا تدقق حتى راجت تلك الخرافات والأكاذيب بيننا ومن بين تلك الأكاذيب أقصوصة هجرة أبو بكر مع الرسول من مكة للمدينة المنورة أبوبكر الصديق لم يكن مع الرسول بالغار ولم يهاجر معه كان ما سبق تصريحات صادمة للباحث الإسلامى "أحمد عبده ماهر"، والذى كان قد بث مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعى زعم فيه أن سيدنا أبوبكر الصديق رضى الله عنه لم يصطحب الرسول صلى الله عليه وسلم فى الهجرة من مكة إلى المدينة. واشار البلاغ الي ان مايردده أو ينشره المبلغ ضده يشكل اركان جريمة ازدراء الدين الاسلامي مما يحق معه للمبلغ ان يتمسك بالمادة 98 فقرة "2" من قانون العقوبات في التماسه بالتحقيق في البلاغ وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة .