عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدفاع عن صحفييmbc: ندعم حصول العاملين على حقوقهم

بوابة الوفد الإلكترونية

تعلن جبهة الدفاع عن الصحفيين المصريين العاملين بمكتب mbc.net  بالقاهرة - والتي تشكلت عقب إصدار مدير المكتب السوري الجنسية قرارات بالفصل التعسفي والتسريح لعشرات العاملين المصريين وتهديد آخرين بالطرد دون مستحقات - عن دعمها لكفاح جميع العاملين بالمكتب للحصول على حقوقهم القانونية والمالية.

وتتعهد الجبهة أن تبذل كل ما في وسعها باستخدام كافة الطرق والوسائل القانونية والمشروعة حتى يحصل كل فرد على مستحقاته التي يرفض مدير المكتب إعطاؤها  لأصحابها مهما كلفها الأمر.
كما تعلن الجبهة عن توفير مستشارين قانونيين عبر صفحتها على " فيس بوك" للرد على استفسارات العاملين المتعلقة بأوضاعهم القانونية والإجراءات التي يمكنها اتخاذها تجاه الإدارة لضمان مستحقاتهم سواء المتعلقة بتقنين أوضاعهم في المؤسسة أو كيفية الحصول على حقوقهم في الأرباح السنوية (بأثر رجعي) التي حرمتهم منها الإدارة أو مكافأة نهاية الخدمة أو التعويضات في حال اضطرتهم الإدارة إلى

اللجوء للقضاء.
وتطمئن الجبهة جميع العاملين غير المعينين بكافة الأقسام على أن إثبات العمل في المؤسسات قانونيا لا يقتصر على العقود ولكن يمكن أن يثبت بالكثير من الوسائل كشهادة الشهود و المراسلات البريدية والحضور والانصراف وكذلك شيكات المرتبات.
وتهيب الجبهة بالعاملين في المكتب بأن يتكاتفوا ويصبحوا على قلب رجل واحد حتى يتمكنوا جميعا من الحصول على كافة حقوقهم ، فإن "يد الله مع الجماعة".
وفي الختام تؤكد الجبهة حرصها على حل أزمة العاملين بالطرق الودية وعدم رغبتها في التصعيد بكافة وسائله ومستوياته طالما حرص الطرف على اتباع نفس الطرق.