عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"إعمار العقارية" مستمرة في السوق المصري وحجم مبيعاتها 4 مليارات جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

اكد محمد العبار، رئيس مجلس ادارة اعمار العقارية، ان مصر ودول الخليج مرتبطة بعلاقات وثيقة علي مر الزمن، وتشهد حاليا انطلاقة جديدة في العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأشار الي ان مصر رغم كل التحديات التي شهدتها خلال السنوات الماضية الا انها تسعي نحو التقدم والتنمية بشكل كبير خلال المستقبل، مشيرا إلي ان لديه ثقة في الاقتصاد المصري الي جانب توافر الفرص الكبيرة في السوق المصري.
وقال العبار، ان مصر تسعي الي الوصول الي النمو ما بين 5 و7%، مشيرا الي ان الناتج المحلي الاجمالي مأهل للنمو. مشيرا إلي ان الامارات ثالث اكبر مستثمر في مصر بنسبة 23%.
وأوضح ان شركة اعمار العقارية شريك رئيسي للنمو في مصر، لتطوير مراكز عمرانية حديثة متكاملة، مشيرا الي ان القيمة التطويرية للمشاريع في مصر 8 مليارات دولار، ان قيمة الاستثمارات في مصر خلال 7 سنوات نحو 700 مليون دولار.
واشار ألي ان المردود من الاستثمار في مصر يعد الاعلي في جميع المناطق التي تعمل فيها اعمار، وذلك وفقا لتقرير عام 2012، بما يشير

الي أهمية السوق المصري، والعائد علي الاستثمار.
وأوضح انه خلال عمله في 14 دولة يؤكد ان البيروقراطية مازالت موجودة والتعامل مع مؤسسات الحكومة به صعوبة، مشيرا الي ان العمل في مصر مريح ولكن توجد مشاكل في كل دولة.
واشار الي ان المستثمرين لابد ان يكونوا واقعيين في العمل والاستثمار، موضحا ان كل الاسواق في العالم بها مشاكل وبيروقراطية.
وقال العبار: ان المجموعة مستمرة في السوق المصري لدعم التنمية خلال الفترة الماضية، مشيرا الي ان رقم المبيعات عام 2013 وقد تخلله توقف العمل لمدة شهرين، وصل الي 4 مليارات جنيه مصر، خلال 9 شهور عمل فقط، مؤكدا ان مصر تمر بمراحل مهمة ورغم ذلك مازال الاقتصاد في حركة.