رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استياء أولياء الأمور من زيادة المصروفات

بوابة الوفد الإلكترونية

عام دراسى جديد استعدت فيه كل المدارس لاستقبال الطلاب فى ضوء استكمال العملية التعلمية وبالرغم من المخاوف لدي بعض أولياء الأمور نتيجة الحالة الأمنية غير المستقرة إلا ان مدارس شبرا الخيمة شهدت اقبالاً كثيفا من الطلاب للالتحاق بأول يوم دراسى.

فيما سادت حالة من الاستياء الشديد بين أولياء الأمور نتيجة زيادة المصروفات التى  كان من المنتظر أن تكون بمثابة رسوم رمزية مثل ما حدث بالعام الماضى، املا من اولياء الأمور أن تراعى وزارة التربية والتعليم الوضع الاقتصادي المتردي وسط غلاء الأسعار وزيادة الأعباء اليومية عليهم.
وفي سياق متصل قالت أم ضحا ربة منزل انها تشتكى من زيادة المصروفات الدراسية هذا العام التى اصبحت 75 جنيها مقارنة بالعام الماضى التى كانت عبارة عن رسوم 5 جنيهات فقط، مؤكدة ان تتوقع زيادة فى الدروس الخصوصية وكل ذلك يصبح عبئا على اولياء الامور، الى جانب مصاريف البيت وايجار الشقة لافتة إلى ان زوجها يعمل بأحد المهن الحرفية ودخله محدود .
واضافت ام ضحا انها تضطر للذهاب الى المدرسة كل يوم لتوصيل ابنتها الى المدرسة ثم العودة مرة اخرى فى نهاية اليوم لارجعها الى المنزل نتيجة الظروف الأمنية التى تمر بها البلاد، فهى دائما ينتباها الخوف والقلق خوفا على سلامة اولادها .
واتفت معا فى الرأى أم دنيا ربة منزل لافتا إلي أن زيادة المصروفات شىء غير مقبول فى ظل الحالة الاقتصادية التى نعيش بها بخلاف الدروس الخصوصية، مؤكدة أن زوجها لن يستطيع تحمل كل ذلك مما قد يظطرها الى إخراج اولادها من المدراس نتيجة ظغوط الحياة.
واكد سعيد والد احدي الطالبات أن جميع الأسر تعيش فى حالة اقتصادية سيئة فلا داى على الإطلاق لزيادة المصروفات الدراسية، مشيرا الى

ان هناك دروسا خصوصية واحتياجات للمنزل ومصاريف للأولاد بالمدرسة كل ذلك يعد عبئا كبيرا ولا استطيع تحمل كل ذلك .
وتعجبت ام ادم من الطريقة التى يتبعها المدرسون مع الطلاب لاجبارهم على الدروس الخصوصية، مضيفة ان الطلاب يتعرضون للضرب والتهديد بالرسوب من قبل المدرسين للدخول فى الدروس الخصوصية كما كان يحدث فى الاعوام السابقة .
واوضحت ام احمد أن هناك بعض المشاكل فى المناهج التعليمية وبالطبع هذا أثر على مستوى الطلاب الى جانب الدروس الخصوصية التى  تعتبر بمثابة نجاح الطالب فقط.

من جانبه أكد سيد عبدالمقصود  مدير مدرسة الشرقاوية الابتدائية بشبرا الخيمة ان  المدرسة استعدت لاستقبال العام الدراسى الجديد بشكل جيد، مشيرا الي ان كل العاملين بالمدرسة قاموا بتجهيز كل مكان بالمدرسة، لافتا الي انه تم وضع خطة شاملة تمثلت فى عمل جدول لتوزيع المدرسين، وتصليح اثاث الفصول ودهان حوائط المدرسة واصلاح دورات المياه وتجديد السبورات و تنظيف الملعب وتجديد الزجاج المكسور  وعمل اسلاك حديدية على شبابيك الفصول حفاظا على سلامة الطلاب .
وأكد انه سيقعد اجتماعا اسبوعيا مع أولياء الأمور لتلقى الشكاوى والعمل على حلها من خلال فريق من المدرسين.