رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مريض سرطان:نفسى أشوف مسئول يختشى على دمه

بوابة الوفد الإلكترونية

 تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" صورة لرجل يبلغ من العمر 81 عاماً، يقف يومياً بالساعات بأحد الشوارع بميدان روكسى بجوار "عمر أفندى" رافعاً لافتة مكتوباً عليها "يا وزير الصحة السرطان لا يعرف الانتظار, والعلاج مكلف جداً والمعاش لا يكفى ثمن جرعة واحدة وكلام المسئولين جميل"، مستغيثاً بوزير الصحة بسرعة علاجه على نفقة الدولة.

على الفور انتقلت "بوابة الوفد" إلى المكان الذى يقف فيه الرجل بميدان روكسي بمصر الجديدة "يومياً" وبصوت امتلأ بالأسي بدأ بالحديث قائلاً: "اسمي محمد سعيد محمد، كنت أعمل أخصائى تحميض أفلام سينمائية باستوديو مصر سابقاً، وأصبت بسرطان الرئة منذ اكثر من سنة وأتقاضى معاشاً شهرياً 850 جنيهاً".

أضاف بقوله: لدي ولد وبنت متزوجان وأقيم بمنزل ابنتي بعد ان قمت بنقل ملكية الشقة إليها بعد وفاة زوجتى، ومنذ ذلك الوقت أصبحت بلا مأوى.

وتابع أنا لا أتسول, ولا أمد يدى لطلب المساعدة من أحد.

وكشف محمد سعيد محمد عن سر اختياره لميدان روكسي "تحديداً"

للوقوف به يومياً، قائلاً: "إنه كان يقف بهذا المكان يومياً منذ اكثر من سنة وجاءت إليه مواطنة تدعى "سلوي" وتعمل "طبيبة بوزارة الصحة" وقامت باصطحابه معها إلى الوزارة لعرض حالته على المسئولين, واستطاع الحصول على مبلغ مالى وقدره 72 ألف جنيه من التأمين الصحى وتم إنفاق المبلغ بالمرحلة الأولى من العلاج".

وتابع إنه كان ينتظر من الدولة تكريمه بعد عمله بالسينما المصرية منذ بدايتها بدلاً من تكريم "الراقصات" - على حد وصفه - وطالب المسئولين بالنظر للبسطاء من الشعب، لأن هناك الكثير من المواطنين يعانون من حالته نفسها.

شاهد الفيديو

 

تابع مواضيع ذات صلة:

وزير الصحة يستجيب لـ"الوفد" بعلاج مريض السرطان