عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

19 فبراير 1974.. يوم مشهود في تاريخ القوات المسلحة

تكريم الضباط الاحرار
تكريم الضباط الاحرار

في هذا اليوم التاريخي، وتحديدًا يوم الثلاثاء 19 فبراير 1974، قرر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، صاحب قرار الحرب، تكريم قادة حرب أكتوبر في مجلس الشعب، كما تم تكريم صغار الضباط وحتى الجنود الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء في تلك الحرب المجيدة.

هذه الجلسة التاريخية حضرها العقيد الليبي معمر القذافي، والرئيس الزائيري موبوتو سيسيكوكو في مشهد رائع قرر الرئيس الراحل ترقية فريق أول أحمد إسماعيل علي وزير الحربية آنذاك إلى رتبة المشير، وقام السادات بنفسه بتقليده الرتبة الرفيعة، وترقية اللواء عبد الغني الجمسي رئيس هيئة العمليات في حرب أكتوبر ، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة لرتبة الفريق، وترقية اللواء محمد حسني مبارك قائد القوات الجوية لرتبة الفريق.

وفي مشهد رائع قام السادات بتكريم خاص للواء أحمد بدوي قائد الجيش الثالث الميداني الذي

ضرب أروع أمثلة للتضحية والبطولة أثناء محاولة إسرائيل احتلال السويس في 24 أكتوبر 1973، وبعد سنوات قليلة تولى أحمد بدوي وزارة الدفاع ورقي برتبة المشير بعد وفاته، كما تم تكريم اللواء محمد على فهمي قائد قوات الدفاع الجوي، واللواء فؤاد عزيز غالي قائد القوات البحرية.

ولم ينسَ السادات تكريم عدد من صغار الضباط وضباط الصف والجنود في تلك الجلسة التاريخية، وأعلن السادات في هذا اليوم تحقيق العرب لأول نصر على إسرائيل في العصر الحديث، وانتهاء عصر الذل والهوان بعد تحقيق النصر العظيم.