رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بلانشيت" و"ريدلى" و"جوردون" أحدث المنضمين لمقدمي الأوسكار

بوابة الوفد الإلكترونية

انضمت الفنانة كيت بلانشيت، والفنانة ديزى ريدلى، والفنان مايكل جوردون، لقائمة النجوم والنجمات المُقرر أن يقدموا حفل توزيع جوائز الأوسكار المُرتقب إقامته نهاية الشهر الجاري.

ذكر موقع صحيفة "الميرور" البريطانى أن النجوم الثلاثة سيلتحقون بقائمة طويلة من فنانى هوليوود الذين سيقدمون حفل الأوسكار فى دورته الـ88، التى تضم باتريشيا أركيت وإيميلي بلنت والنجم لويس سي.كي.، والنجم العالمى راسل كرو، وكريس إيفانز، والنجمة جينيفر جارنر، والنجم لويس جوست جونيور، والفنانة رايتشل مكأدامز، والفنان الهندى ديف باتل، والفنان إيدي ريدماين، والفنانة ساره سلفرمان، والنجمة صوفيا فيرجارا.

قال القائمون على حفل الأوسكار، فى بيان صدر عنهم، من خلال عملهم، أظهر هؤلاء الفنانون القوة التحويلية والفريدة من نوعها للسينما من خلال عملهم، ونحن سعداء بانضمامهم لنا على مسرح الأوسكار لهذا العام".

يُذكر أن نجمان ديزى ريدلى والفنان مايكل ب. جوردون سطعا بقوة من خلال فيلم "Star Wars: The Force Awakens" الذى حقق نجاحاً ساحقاً منذ طرحه فى دور العرض حول العالم، حيث

تجاوزت إيراداته حاجز المليار ونصف المليار دولار، واحتل المرتبة الثانية فى قائمة الأفلام الأعلى تحقيقاً للإيرادات فى التاريخ بعد فيلم "Avatar" متفوقاً على فيلم "Titanic"، أما بالنسبة للفنانة كيت بلانشيت فقد رُشحت لنيل جائزة الأوسكار هذا العام عن دورها فى فيلم "Carol".

أثارت الترشيحات لجوائز الأوسكار هذا العام، التى أُعلنت فى 14 يناير الماضى، جدلاً كبيراً بسبب ما وصفه البعض بـ"عنصرية الأوسكار تجاه الممثلين من ذوى البشرة السمراء"، وذلك للعام الثانى على التوالى، وهو ما دفع البعض إلى تدشين حملة لمقاطعة حفل الأوسكار وانضم لها عدد من النجوم أبرزهم ويل سميث وزوجته جادا سميث والنجم سبايك لى.