"الخصوصية الثقافية وزمن التحولات".. الغردقة تحتضن ملتقى الجنوب الأدبي.. الأحد
تحت عنوان "الخصوصية الثقافية وزمن التحولات"، تستضيف مدينة الغردقة يوم الأحد المقبل 28 يونيو، ولمدة ثلاثة أيام، فعاليات الملتقى الأدبي الحادي عشر لإقليم جنوب الصعيد الثقافي.
يلتقي خلال الملتقى أكثر من ستين أديبا جنوبيا من محافظات قنا، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، لمناقشة العديد من القضايا الثقافية الملحة التي يفجرها هذا المحور العام، الذي يُشكل الجلسة الافتتاحية للملتقى، ويناقشه كل من د. أيمن تعيلب، ود. هويدا صالح، ويدير الجلسة الشاعر والناقد د. النوبي عبد الراضي.
وحول القضايا الثقافية التي يُفجرها عنوان الملتقى يناقش كل من د. محمود الضبع، ود. إبراهيم الجهيني، ود. حمدي عبد اللاه رضوان "إشكاليات الإبداع في زمن التحولات" ويدير الجلسة الشاعر بكري عبد الحميد، أما "تجليات الحياة اليومية في قصيدة الجنوب" فيناقشها كل د. خالد طايع، والشاعر أحمد محمد حسن، والشاعر أحمد الجارد، ويدير الجلسة الشاعر سيد صدقي، فيما يناقش د. سيد الطيب، والكاتبتان ميرفت سعيد، وهدى سعيد "السرد الجنوبي والتحولات المعاصرة" وتدير الجلسة د. فاطمة عادل.
كما يضم الملتقى أمسيتين شعريتين يقدمهما الشاعران علاء رسلان، وعبد الرحيم قرشي، وأمسية قصصية تقدمها الكاتبة جلاء الطيري، وأربعة لقاءات عامة مع المبدعين رفاعي سعد الله، محمود مرعي، عوض الله الصعيدي، حسني الإتلاتي، تُشكل شهادة كل منهم حول تجربته الإبداعية، ومناقشتها في حوار مفتوح مع ضيوف الملتقى.
يُعقد المؤتمر تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، والشاعر وليد فؤاد مدير عام الثقافة العامة بالهيئة، والأستاذ أحمد صابر مدير عام فرع ثقافة البحر الأحمر، ويرأس الملتقى الشاعر حسين القباحي، ويتولى أمانته العامة الشاعر إبراهيم خطاب، فيما تتشكل أمانة الملتقى من الأدباء محمد صالح البحر، عبده الشنهوري، طه الشريف، ثناء مصطفى، بستاني النداف.






تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض