رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

جولات ميدانية واجتماعات دورية لتعزيز جودة الخدمات الصحية بالإسماعيلية

نائب مدير فرع هيئة الرعاية الصحية يتفقد المجمع الطبي لمتابعة جودة الخدمات ورفع مستوى رضا المنتفعين

 

 أجرى الدكتور أحمد حسن، نائب مدير الفرع، جولة تفقدية بالمجمع الطبي، لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمنتفعين.وشملت الجولة تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والأقسام الداخلية، والصيدليات، وذلك للاطمئنان على انتظام العمل، ومتابعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والتأكد من جاهزية الأقسام المختلفة لتقديم خدمات صحية آمنة وعالية الجودة.

كما حرص نائب مدير الفرع على الاستماع إلى آراء المنتفعين المترددين على المجمع الطبي، والتعرف على مدى رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة، مؤكدًا أهمية التواصل المباشر مع المواطنين والاستجابة السريعة لأي ملاحظات أو شكاوى، بما يسهم في تحسين تجربة تلقي الخدمة الصحية.

وتضمنت الجولة مراجعة مؤشرات الأداء التشغيلية بالمجمع، ومتابعة الالتزام بتطبيق معايير الجودة ومكافحة العدوى، إلى جانب التأكد من جاهزية الفرق الطبية والإدارية واستمرارية تقديم الرعاية الصحية بكفاءة وفاعلية.

وأكد الدكتور أحمد حسن أن الجولات الميدانية الدورية تأتي في إطار حرص الهيئة على المتابعة المستمرة للأداء داخل المنشآت الصحية، والعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمنتفعين، بما يضمن توفير رعاية صحية متكاملة وآمنة تلبي احتياجات المواطنين وتعزز ثقتهم في منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

وكان الدكتور أحمد حسن، نائب مدير الفرع ترأس، الاجتماع الصباحي الدوري لفريق الإشراف، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل بمنشآت الفرع والحرص على تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمنتفعين.

واستعرض الاجتماع مؤشرات الأداء الرئيسية للمنشآت الصحية، ومعدلات التشغيل ونسب الإنجاز بمختلف الأقسام، مع مناقشة أبرز التحديات ووضع آليات فعالة لضمان تحقيق المستهدفات التشغيلية ورفع كفاءة الأداء.

كما ناقش الاجتماع نتائج قياس رضاء المنتفعين، ومتابعة الشكاوى والمقترحات وآليات الاستجابة السريعة لها، إلى جانب الوقوف على مستوى جاهزية الخدمات الطبية بمختلف المنشآت، وانتظام العمل بالعيادات الخارجية وأقسام الطوارئ والأقسام الداخلية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتضمنت المناقشات متابعة منظومة الأمن والسلامة، ومراجعة خطط الطوارئ وإجراءات مكافحة العدوى، فضلًا عن التأكيد على أهمية دعم منظومة المتابعة الميدانية، وتعزيز التواصل بين فرق العمل، وتكثيف جهود التحول الرقمي بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية ورفع الكفاءة التشغيلية.

وفي ختام الاجتماع، شدد الدكتور أحمد حسن على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة والتميز المؤسسي، بما يضمن تقديم خدمات صحية آمنة ومتكاملة تلبي احتياجات وتطلعات المنتفعين.