رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

صحة المنيا تطلق برنامجاً تدريبياً لمعايير الجراحة والتخدير

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ؛ بقيادة الدكتور محمود عمر عبد الوهاب وكيل الوزارة ؛ جهودها في تقديم خدمات طبية ورعاية صحية متميزة ؛ وذلك ​في إطار سعيها المستمر لرفع كفاءة المنظومة الصحية وتوفير أقصى درجات الأمان للمرضى، أطلقت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنيا، اليوم، برنامجاً تدريبياً متخصصاً حول "معايير الجراحة والتخدير والتهدئة"، وذلك بمقر المركز الطبي الغربي.

وذلك تحت رعاية استاذ دكتور خالد عبدالغفار  وزير الصحة، واللواء  عماد كدواني محافظ المنيا، و تنفيذا لتعليمات دكتور  محمود عمر عبد الوهاب  وكيل وزارة الصحة بالمنيا، و بمتابعة دكتورو  مروة اسماعيل - وكيل المديرية، وتحت اشراف دكتورة رشا عادل مدير إدارة سلامة المرضى بالمديرية.

ويهدف البرنامج التدريبي ؛  إلى تعزيز إجراءات السلامة داخل غرف العمليات، حيث ركزت جلسات التدريب على عدة محاور طبية وإدارية حيوية، أبرزها:
 ​آليات حجز العمليات الجراحية المعتمدة؛ طرق التقييم الطبي والتمريضي الدقيق للمريض قبل التدخل الجراحي؛  ​أسس التخدير الآمن.
ضمان التطبيق الصارم لمعايير الجودة والسلامة المهنية داخل أقسام العمليات ؛ وشهد التدريب مشاركة 21 متدرباً من الكوادر الطبية والإدارية، شملت (فرق سلامة المرضى، مديري العمليات، ومشرفي التمريض). 
وقد استهدف البرنامج في مرحلته الحالية الارتقاء بالخدمة في 6 مستشفيات رئيسية بالمحافظة، شملت ؛  (مغاغة العام، بني مزار المركزي، مطاي المركزي، صدر المنيا، مصر الحرة، والفكرية المركزي)

​وقد تولى تقديم المادة العلمية والتدريب العملي نخبة من أعضاء إدارة سلامة المرضى بالمديرية، وهم كل من ؛  دكتور  يسري محمد، منى عبد المغيث.

وتؤكد مديرية الشؤون الصحية بالمنيا؛  أن هذا البرنامج التدريبي يمثل حلقة ؛ ضمن سلسلة متصلة من الخطط التطويرية التي تستهدف تغطية كافة المنشآت الطبية على مستوى المحافظة تباعاً