430 قسطرة قلبية في 3 أشهر بمستشفى الأحرار في الزقازيق
في إنجاز طبي جديد، شهدت وحدة القسطرة القلبية بمستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق، نجاحًا متميزًا خلال الفترة من يناير حتى مارس ٢٠٢٦، حيث تمكن الفريق الطبي بالمستشفى من إجراء ٤٣٠ قسطرة قلبية تشخيصية وعلاجية، بالإضافة إلى تركيب ٧ منظمات دائمة و٤ منظمات صاعقة، وتم خروج جميع المرضى بحالة جيدة تحت رعاية طبية متكاملة.
وأوضح الدكتور سامح حسين عبد الحميد، مدير عام مستشفى الأحرار التعليمي، أن هذا الإنجاز جاء بقيادة الأستاذ الدكتور علاء رمضان، رئيس قسم القلب والأوعية الدموية، والدكتور هشام الدوش، مدير وحدة القسطرة، مؤكدًا أن الجهود المتميزة للفريق الطبي تعكس مستوى الاحترافية العالية وكفاءة العاملين بالمستشفى.
وأشار إلى أن هذه النجاحات تأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على قوائم الانتظار، وتطوير منظومة التأمين الصحي، ورفع جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مضيفًا أن وحدة القسطرة القلبية بمستشفى الأحرار تمثل إضافة قوية لمنظومة الخدمات الطبية في تخصص القلب بمحافظة الشرقية، وتساهم بشكل مباشر في إنقاذ حياة المرضى وتحسين مستوى الرعاية الصحية.
من جانبه، أوضح الدكتور علاء رمضان، رئيس قسم القلب والأوعية الدموية، أن الحالات التي أجريت خلال هذه الفترة تنوعت ما بين ٢٤٥ حالة قسطرة تشخيصية و١٧٥ حالة علاجية، مع التأكيد على توفير كل أوجه الرعاية الصحية قبل وبعد إجراء القسطرة لضمان سلامة المرضى وتحقيق أفضل النتائج العلاجية.
وقد قام مدير المستشفى بتقديم الشكر والتقدير لجميع الأطباء، وهيئة التمريض، والفنيين، والعاملين في مختلف أقسام الخدمات المساندة والمعاونة، على الجهود الكبيرة والمخلصة والتفاني المستمر الذي يبذلونه لصالح المرضى بمختلف الفئات العمرية في محافظة الشرقية، مشيدًا بروح التعاون والعمل الجماعي التي أظهرها الفريق الطبي والإداري، مؤكدًا أهمية استمرار دعم وتطوير الخدمات الطبية النادرة والمتقدمة بالمستشفى، والعمل على رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة لجميع المرضى، وضمان توفير أعلى معايير السلامة والجودة، بما يعكس رؤية المستشفى في تقديم خدمة طبية متميزة وشاملة لجميع المواطنين.
كما شدد مدير المستشفى على أهمية استمرار دعم وتطوير الخدمات الطبية النادرة والمتقدمة بالمستشفى، والعمل على الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية بشكل دائم وشامل، وضمان تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة في جميع الإجراءات الطبية والعلاجية، مشيرًا إلى أن هذا النهج يساهم في تحقيق أهداف المستشفى في تقديم خدمة طبية متكاملة، ويعكس التزام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بتحسين حياة المرضى ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم.
وأكد أن هذا التقدير هو حافز للفريق الطبي والإداري للاستمرار في تقديم أفضل أداء ممكن، والعمل الدؤوب من أجل صحة وسلامة المواطنين، وتحقيق إنجازات جديدة تسهم في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض