رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الفيوم يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر الكبير

المحافظ وقيادات المحافظة
المحافظ وقيادات المحافظة فى صلاة العيد

 أدى الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم.

 جاء ذلك بحضور أحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، والعميد شريف عامر، المستشار العسكري للمحافظة، والنائب سيد سلطان، عضو مجلس النواب، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، والدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف، وخالد فراج، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم.

 تناولت خطبة العيد، أهمية الامتثال لأوامر الله عز وجل، والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم الطاعة والصبر، حيث تأتي الأعياد بعد طاعات، كما أكدت الخطبة على ضرورة صلة الرحم، وإدخال الفرحة والسرور على قلوب المساكين والفقراء في هذا اليوم، وكذا نشر روح التسامح والعفو، وتطهير القلوب من الحقد والحسد والكراهية، ومجاهدة النفس بالعبادة، وحسن الخلق. 

‏ عقب ذلك، قدم محافظ الفيوم، التهنئة لأهالي الفيوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا حرصه على مشاركة أهل الفيوم فرحتهم بالعيد، داعيًا الله أن يديم نعمة الأمن والاستقرار على مصرنا الحبيبة، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

الصلاة فى الساحات والمساجد:

 من جهة أخرى أدى مئات الآلاف من أبناء محافظة الفيوم صلاة عيد الأضحى فى المساجد والساحات التى خصصتها المحافظة ومديرية الأوقاف، والبالغ عددها 159 ساحةً، بجانب المساجد الكبرى التى تؤدى فيها صلاة الجمعة. 

 وشهدت الساحات فى مدينة الفيوم أعدادًا غفيرة من المصلين خاصة فى ساحة مسجد ناصر وساحة مجمع ابوداوود وفى حى الحواتم، وقد تناول الأئمة فى خطبة العيد معانى التضحية والفداء وذلك سنة عن سيدنا إبراهيم والسنة فى الذبح وتوزيع الأضحية .

 كان الدكتور أحمد الانصارى، محافظ الفيوم، أمر بتكثيف عمليات النظافة بنطاق الساحات والمساجد المخصصة لصلاة العيد، ورفع تراكمات القمامة والمخلفات أولاً بأول، لضمان سلامة وصحة المواطنين وتوفير الأجواء المناسبة لهم، كما وجه برفع كفاءة المتنزهات والحدائق وكافة مواقع المزارات السياحية والأماكن الترفيهية، مؤكداً على تقسيم العمل إلى ورديات وزيادة أعداد عمال النظافة وتوفير الصيانة اللازمة للمعدات لتكون بكامل جاهزيتها.

 ووجه محافظ الفيوم  بالمرور الميداني على المستشفيات للتأكد من التزام الفرق الطبية بالنوبتجيات المقررة، مع توفير فرق الإسعاف بأماكن المزارات السياحية والمواقع الترفيهية، خاصة بالبحيرة الأولى بالريان والساحل الشمالي لبحيرة قارون، مع توفير فرق إنقاذ من قبل مسئولي مديرية الشباب والرياضة بتلك المواقع، موجهاً وكيل وزارة الشباب والرياضة بإعداد بيان بنوبتجية وأسماء المنقذين ومواقعهم خلال أيام العيد. 

6666
6666
7777
7777
8888
8888
66666
66666
77777
77777