رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نائب رئيس "علوم الفضاء" يكشف تأثيرات التغيرات المناخية: الصيف المقبل الأسوأ

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

أكد الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، أن العالم مستمر في استخدام الوقود الأحفوري وعدم استخدام الطاقة النظيفة، مشددًا على أن هذا واعتماد العالم على استخدام الوقود الأحفوري بشكل كبير له تأثير بشكل كبير جدًا على المناخ وإحداث التغيرات المناخية.

 

وأضاف “النهري”، خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، أنه من المتوقع أن الصيف القادم يكون أسوأ صيف إذ انتشرت الإعصارات منها ما حدث العام الماضي؟

وشدد على أن العام الماضي شهد العديد من التغيرات ومنها كثرة الإعاصير والتغيرات الأخرى، والتي من بينها “إعصار دانيال” ليبيا حيث أن ذلك لم يكن يحدث في الماضي.

 

وشدد على أن هذه الإعاصير أصبحت تحدث نتيجة للتغيرات المناخية، وتهور الإنسان في التعامل مع البيئة، مؤكدًا أن الغابات رئة العالم فهي تأخذ ثاني أكسيد الكربون وتنتج الأكسجين الذي يحتاجه الإنسان.

 

وتابع: “حرق الغابات سواء عمدًا أو بشكل غير مقصود يؤثر بشكل سلبي على العالم”.

وفي وقت سابق، كشف مجدي علام، الخبير البيئي، عن أهمية احتفالية يوم الأرض العالمي، موضحًا أن الهدف من هذه الاحتفالية الإشارة إلى أهمية الغطاء الأخضر في تنقية المناخ من ظاهرة الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي.

وأوضح “علام”، خلال حواره مع الإعلاميتين أسماء يوسف وأية جمال الدين، ببرنامج “8 الصبح”، المذاع على قناة “dmc"، أن من خلال الاحتفال باليوم العالمي للأرض سيتم مواجهة التغيرات المناخية وخفض معدلات التلوث، وذلك من خلال الغطاء الأخضر.
وشدد على أن مصر تبذل الكثير من الجهود في هذا الإطار، وذلك من أجل مواجهة التغيرات المناخية وخفض معدلات التلوث، منها إطلاق مبادرة 100 مليون شجرة، بالإضافة إلى إنشاء مشروع السيارات الكهربائية، والتوجه إلى البيئة الخضراء.

أبرز المعلومات عن يوم الأرض العالمي وقصة الاحتفال: 
- يرجع تاريخ يوم الأرض لمؤسسة "جايلورد نيلسون" السيناتور الأمريكي، عندما زار ولاية كاليفورنيا مع مساعده "دنيس هايس سانتا باربارا"، وساء كثيرًا عندما شاهد كميات النفط الكبيرة التي تلوث مياه المحيط الهادي بالقرب من السواحل الأمريكية، والتى تؤثر على البيئة وحياة الأسماك والطيور المائية ويؤدي إلى موتها.