رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي

جانب من مشاركة رئيس
جانب من مشاركة رئيس جامعة القاهرة

شارك الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، في مؤتمر "الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية". 

وافتتح المؤتمر المستشار عمر مراون وزير العدل بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (wipo) والجامعة البريطانية في مصر بقاعة الاحتفالات بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجاءت مشاركة رئيس جامعة القاهرة في مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية بناء على دعوة من المستشار عمر مراون وزير العدل. 

وناقش مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية جهود مصر في الرقمنة وأبرزها إنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، وإعداد مشروع قانون تنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي.

مشروعات وزارة العدل المعتمدة على الذكاء الاصطناعي

كما ناقش مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية مشروعات وزارة العدل المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. 

ومن تلك المشروعات: مشروع رقمنة محاضر الجلسات، وتحويل الصوت إلى نص باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي القادر علي التعرف على جميع اللهجات، إلى جانب مشروع إصدار محررات وزارة العدل عن بعد والقائم على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تمكن الوحدة من التعامل مع طالب الخدمة بصورة مباشرة دون تدخل عنصر بشري لتيسير حصول المتقاضين على خدمات المحاكم، بالإضافة إلى استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في دعاوى الميراث ودعاوى النفقات.

وافتتح المستشار عمر مروان وزير العدل، فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية، بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال المؤتمر، تم عرض مادة فيلمية عن الذكاء الاصطناعي التوليدي، وجهود مصر في هذا المجال.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز المعرفة بمجالات الذكاء الاصطناعي المختلفة وأثرها على الملكية الفكرية وصياغة الإطار القانوني الذي يحفظ تلك الحقوق ويمنع انتهاكها ويدعم الاستثمار.