رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإسكندرية تشن حملات مكثفة لضبط الأسواق

إزالة التعديات
إزالة التعديات

شنت الأجهزة التنفيذية والرقابية حملة مكثفة بمناطق وسط وغرب الإسكندرية، ومدينة برج العرب؛ لضبط الشارع السكندري وتنفيذ الازالات ومتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية، وضبط الأسعار بالأسواق. 

 

تشميع 4 مقاهى

وأسفرت حملة بحي المنتزه ثان، عن إغلاق وتشميع 4 مقاهى تعدت على حرم الطريق العام وتوجيه 29 إنذارًا لمحال تجارية مخالفة وضبط 280 حالة إشغال متنوعة.

وأغلق حي وسط الإسكندرية 3 محال تجارية لعدم الإلتزام بمواعيد الغلق الشتوية المقررة من مجلس الوزراء، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

يشار إلى أن المواعيد الشتوية للمحال التجارية والمولات التجارية تكون يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً شتاءً، ويزيد التوقيت يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة 11 منتصف الليل.

إدارة الرصد البيئي

وواصل حي غرب الإسكندرية، بالتنسيق مع شركة النظافة والإدارات المختصة، حملاته الموسعة لرفع كفاءة النظافة بنطاق الحي استمرت على مدار يومين، بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

وبدأت الحملات من خلال إدارة الرصد البيئي بالحي، استهدفت رفع المخلفات والأتربة من متفرقة بالحي، وبلغ إجمالي ما جرى رفعه 120 طن قمامة ومخلفات ورديم.

ومن جانبة أكدت رئيس حي غرب، استمرار المتابعة اليومية وتكثيف حملات النظافة بنطاق الحي حفاظا على البيئة المحيطة وصحة المواطنين، والاستجابة الفورية لأي شكوى تخص المواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة

وقامت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بالتنسيق مع قوات الشرطة المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة  وأسفرت حملة، استهدفت مركز ومدينة برج العرب غربي المحافظة عن تنفيذ 30 قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة تابعة للإدارة العامة لري النصر، وذلك لفرض هيبة الدولة والحفاظ على المال العام.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأشار الشريف، إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية بالمحافظة ورؤساء الأحياء في تنفيذ قرارات الإزالة لجميع التعديات بكل قوة وحزم.