عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. "العلمين" تستقبل روادها مبكرًا بأفخم السيارات وسط أجواء صيفية

مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة

بدأت العلمين الجديدة تستقبل روادها بالساحل الشمالى مبكرا قبل موسم الصيف الرسمى وذلك للاستمتاع بالجو والشواطىء والهدوءالنسبى، خصوصًا أن عددًا كبيرًا من الأسر مشغولون بامتحانات نهاية العام إلا أن الإقبال كثيف على فنادق العلمين وشواطئها ومطاعمها خاصة من السائحين من الدول الخليجية الشقيقة أو طلاب الجامعات الخاصة من دول الخليج والمحافظات الذين يدرسون بجامعات العلمين.

  ومن المتوقع أن يشهد الساحل والعلمين إقبال أكبر خلال الايام القادمة خاصة مع اقتراب إجازة عيد شم النسيم وعيد الربيع.

وقام رواد العلمين باستغلال المناظر الخلابة صباحًا ومساءً، وذلك بالتصوير أمام أبراج العلمين العالمية بسياراتهم وكذلك باليخوت داخل المياةالساحلية الساحرة بالاضافة الى المول السياحى ومجمع السينما وتتمتع العلمين بمقومات سياحية متنوعة، حيث تقع المدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتضم العديد من الشواطئ الرملية ذات المياه الصافية، بالإضافة إلى مجموعة من الأحياء السكنية والتجارية، والعديد من المعالم السياحية والترفيهية.

 ويقبل على زيارة مدينة العلمين الجديدة الزائرون من المصريين والأجانب، حيث يحرصون على الاستمتاع بجمال المدينة وطبيعتها الساحرة، وزيارة جميع المناطق المختلفة بها، والأحياء والتعرف على مكوناتها، والاستمتاع بأجمل الأماكن الجديدة وذلك ليس فى الصيف فحسب ولكن خلال موسم الشتاء وإجازة نصف العام 

 كما تشتهر العلمين بالأبراج السياحية الشاهقة الارتفاع، والمدينة التراثية والفنون، والتي تجمع تراث العلمين ومطروح والصحراء الغربية والموروث الثقافي القديم، والمدينة الترفيهية، والمتاحف الأثرية التي يوجد بها جميع القطع الأثرية المختلفة التي يزورها السياح والمصريون من جميع المحافظات.

 يذكر أن العالمين الجديدة تبعد عن الإسكندرية مسافة 121 كيلو مترًا. هذه المسافة تٌقدر حوالي ساعة ونصف. يسهل الانتقال بينهما من خلال طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي وقد تم إختيار موقع العلمين الجديدة للإستفادة من الموقع المتميز على ساحل البحر المتوسط لتحقيق تنمية متكاملة وتوفير أساس اقتصادي متنوع ومركز حضري إقليمي لقربها من مناطق التنميةالجديدة الواعدة.

 وتبرز أهمية العلمين الجديدة فى دعم الإتصالية بين قطاعات برج العرب ومرسي مطروح وسيدى برانى لتيسير انتقال السكان والعمالة وتحقيق الانتشار السكاني والأنشطة الاقتصادية المتنوعة فى الساحل الشمالى. وتقع المدينة على ساحل البحر المتوسط شرق مطار العلمين بحوالى 35 كم علي مساحة 48 ألف فدان. 

IMG_7870
IMG_7870

IMG_7867
IMG_7867

IMG_7868
IMG_7868

IMG_7865
IMG_7865

IMG_7867
IMG_7867

IMG_7872
IMG_7872

 

IMG_7868
IMG_7868
IMG_7872
IMG_7872
IMG_7867
IMG_7867
IMG_7871
IMG_7871
IMG_7869
IMG_7869
IMG_7870
IMG_7870