عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة النيل الأهلية مهنئًا رجال الشرطة بعيدهم: "التاريخ لن ينسى تضحياتكم"

جامعة النيل الأهلية
جامعة النيل الأهلية

تقدم الدكتور وائل عقل رئيس جامعة النيل ، بالتهنئة إلى رجال الشرطة المصرية بمناسبة عيدها الثاني والسبعين والذي يوافق يوم 25 يناير. 

وشدد رئيس جامعة النيل على أن المجتمع الأكاديمي يُشيد ويُثمن تضحيات رجال الشرطة والتي ستظل مبعثًا للفخر والاعتزاز لجموع المصريين على مرّ العصور.

رسالة رئيس جامعة النيل لرجال الشرطة 

وقال رئيس جامعة النيل، في بيان صحفي أصدره منذ قليل: "أقسمتم على أن تقدموا أرواحكم الذكية فداء للوطن وترابه المقدس.. فكنتم عند القسم أوفياء.. ولم تتهاونوا لحظة في تلبية ندائه.. وضحيتم بالغالي والنفيس من أجله.. فالن ينسى التاريخ بطولاتكم وشهدائكم، سيخلدها بأحرف من نور".

وتابع رئيس جامعة النيل: "تحملتم مع أشقائكم من رجال القوات المسلحة الكثير طوال السنوات العشرة الأخيرة من أجل الحفاظ على الوطن واستقراره من أي محاولات للعبث أو النيل منه، فكنتم لها بالمرصاد، وفاءً بالعهد أن نسلم راية الوطن عزيزًا شامخًا لأبنائنا وأحفانا قادة الغد.. وأسستوا بدمائكم الغالية عهدا جديدا في تاريخ مصر ليحيا الشعب في أمن واستقرار".

فتح باب التقديم في جامعة النيل الأهلية 

أعلن الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، فتح باب التقديم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، لكلية الهندسة والعلوم التطبيقية، وكلية إدارة الأعمال، بذات الحدود الدنيا للتقديم بالفصل الدراسي الأول، وبنفس طريقة التقديم المباشر للجامعة، وذلك بدءًا من اليوم السبت الموافق ١٣ يناير الجاري ولمدة أسبوعين.

وأعلنت جامعة النيل الأهلية عدد من المقومات للراغبين في الالتحاق بالدراسة في كلية الهندسة والعلوم التطبيقية منها، الحصول على درجة البكالوريوس في 4 سنوات فقط، والاستفادة من برامج التبادل الطلابي الدولي مع الجامعات الأوروبية، وتوفير فرص للدراسة في الخارج والحصول على منح دراسية، والتعلم من خبرات هيئة التدريس العالمية في التعليم والبحث العلمي، والمشاركة في مشاريع البحث والتدريب العملي كجزء من البرنامج الأكاديمي.  

وتتضمن كلية الهندسة والعلوم التطبيقية 5 برامج مختلفة، وهى الهندسة المعمارية والتصميم العمراني، الهندسة المدنية، هندسة الإلكترونيات وهندسة الحاسب، الهندسة الصناعية، الهندسة الميكانيكية.

وفيما يخص كلية إدارة الأعمال، فتقدم الكلية 5 برامج مختلفة وهى، الاتصالات التسويقية المتكاملة، إدارة العمليات وسلاسل التوريد، الإدارة وريادة الأعمال، الاقتصاد، التمويل. 

ويحصل الطالب بعد دراسته في كلية إدارة الأعمال على درجة بكالوريوس مزدوجة من مصر وفرنسا، وسنة دراسية في جامعة ESC Clermont بفرنسا، هذا بجانب امكانية التقديم في برامج التبادل الطلابي في أمريكا وفرنسا والنمسا بالتعاون مع جامعات بحثية مرموقة، وإمكانية اختيار تخصص فرعي في إدارة تكنولوجيا المعلومات.

وتعد جامعة النيل الأهلية، أول جامعة بحثية رائدة في مجال تعليم التكنولوجيا وريادة الأعمال في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنها الجامعة الأولى في أفريقيا لريادة الأعمال وأفضل رائد أعمال في أفريقيا، متفوقة على كل الجامعات الأفريقية، وذلك من مجلس اعتماد الجامعات الريادية العالمي (ACEEU)، كذلك تحتل الجامعة التصنيف الأول في مصر بحسب عدد الأبحاث العلمية الدولية (أستاذ / طالب)، فضلًا عن أن شهادة جامعه النيل معتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات والنقابات المصرية وهيئة بيرسون بالمملكة المتحدة.