رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الري يناقش إزالة التعديات على المجاري المائية وتطوير إجراءات تحرير محاضر

وزير الري الدكتور
وزير الري الدكتور هانى سويلم

 أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن أجهزه الوزارة تواصل التصدى بكل حسم لأشكال التعديات كافة على نهر النيل والمجارى المائية بالتعاون مع الجهات المعنية، وعلى رأسها الجهات الأمنية وأجهزة المحافظات المعنية، وذلك بهدف تحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة للمنتفعين كافة.

 جاء ذلك خلال استقباله عددًا من قيادات وممثلي الجهات الأمنية، حيث تم مناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك بين أجهزة وزارة الموارد المائية والرى والجهات الأمنية في إزالة كافة أشكال التعديات على المجارى المائية، ومناقشة تطوير إجراءات تحرير محاضر المخالفات.

 شدد، على ضرورة إزالة التعديات في مهدها، والضرب بيد من حديد على يد المتعدين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية كافة اللازمة حال وجود تعدى واتخاذ الإجراءات الفعلية لتنفيذ الإزالة على الأرض بشكل فورى وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات.

 وجه لأجهزة الوزارة بالتواصل الدائم مع الأجهزة الأمنية والمحليات على كافة المستويات وبشكل لامركزى يحقق سرعة وفاعلية التعامل مع التعديات، وتمكين مهندسى هندسات الرى من التعامل السريع مع أي تعدى وحسمه في المهد.

 كما وجه بالاستمرار في تحصيل تكلفة أعمال الإزالات التي تقوم بها أجهزة الدولة من المخالفين، والتعامل الحاسم مع المتعدين حال تكرار التعدى بعد إزالته.