عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصير طارق النهري الفني بعد العفو الرئاسي

الفنان طارق النهري
الفنان طارق النهري

علق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على عفو الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن الفنان طارق النهري.

أقرأ أيضًا: طارق النهري يشيد بالعفو الرئاسي.. فرحتي كادت توقف قلبي

وقال "زكي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "تقدر مع الغيطي"، المعروض على فضائية "الشمس": "قرار الرئيس جاء في أيام مفترجة".

وتابع: "نتقدم كنقابة الممثلين وجموع فناني مصر عن خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي على اللفتة الكريمة التي أثلجت صدورنا وأحبائه وجمهوره وأهله، وطارق النهري إنسان طيب وخدوم وجدع ولا نتدخل في أحكام القضاء".

وأضاف: "اشتغلت مع طارق النهري كتير جدًّا، وأنا مع دعمه للعودة لممارسة نشاطه الفني لأن معه عفو رئاسي للعودة إلى جمهوره وأفلامه ومسلسلاته وأعماله".

ومر الفنان طارق النهري بأوقات عصيبة في حياته، كانت أشدها معاقبته بالسجن المؤبد في فبراير من عام 2019، على خلفية اتهامه بالتورط في حرق المجمع العلمي ضمن أحداث مجلس الوزراء في عام 2011 والتجمهر والتظاهر وحيازة أسلحة نارية.

ونوه الفنان طارق النهري، إلى أنه

كان في حكم الميت قبل ساعات من الخروج من السجن وعقب سماع نبأ العفو الرئاسي عنه، موضحًا أنه بدأ يصرخ من السعادة، وظل يطرق بعنف على الأبواب حتى فقد وعيه ونقل على أثرها صباحًا إلى المستشفى.

ولفت الفنان طارق النهري ذو الـ 70 عامًا، إلى أن الطبيب أخبره بأنهم أجروا عدد من المحاولات لتدليك القلب لاستعادة الوعي، مردفًا: "قلبي من الفرحة كان وقف حرفيًا".

وأشار النهري، إلى أن أهل المنطقة التي يسكن فيها استقبلوه بحفاوة وسعادة بالغة عقب الإفراج عنه، ذاكرًا أن ابنته وشقيقه الصغير والفنان أشرف زكي وسامح الصريطي كانا يسألان عليه دائمًا.