رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: الدولة حريصة على الارتقاء بالصناعة وتحقيق حلم الـ100 مليار دولار للصادرات

 النائب سامي نصر
النائب سامي نصر الله عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال النائب سامي نصر الله عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، ان الدولة المصرية تعمل جاهدة وبحرص على الارتقاء بالقطاع الصناعي وتطويره لمواكبة التطور عالميا، مشيدًا بإنشاء عدد كبير من المجمعات الصناعية بمختلف المحافظات لتوسيع الصناعات وتوفير فرص عمل للشباب، قائلا: «هذا التطور يعد ضمن خطة التنمية الشاملة والمستدامة».


وأضاف نصر الله خلال تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الأحد، أن هناك خطوات جادة من قبل الدولة لتحقيق اصلاحات اقتصادية ملموسة وتوفير حياة كريمة للمصريين من خلال توفير فرص عمل وزيادة الصناعات.


وأشار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن هناك 100 اجراء لتحفيز قطاع الصناعة سبق وأن تم مناقشتها داخل اللجنة بحضور وزيرة الصناعة الدكتورة نيفين جامع ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار.


وشدد على أن الدولة تسير بخطى واضحة وثابتة نحو التقدم والدفع للأمام بقاطرة التنمية الصناعية، كما أن هناك فرص جادة لجذب المستثمرين وازالة أي عقبات قد تعيق عملهم كما أن

لجنة الصناعة بالبرلمان لها دور واضح في الاستماع إلى المستثمرين والمصنعين والعمل على حل مشاكلهم وايضا هناك زيارات ميدانية تنظمها لجنة الصناعة لمختلف المجمعات الصناعية بجميع المحافظات، للوقوف على الازمات التي قد تواجههم والعمل على ازالتها وحل جميع مشكلاتهم.


وكانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أكدت خلال كلمتها في فعاليات «ندوة الجمهورية الجديدة.. الإنجازات التي تحققت» في إطار فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن بمدينة الغردقة، إن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة، خلال السنوات السبع الماضية، لتعزيز مكانتها كأرض للفرص الواعدة من خلال عملٍ متفانٍ من قِبَل الحكومة لتحقيق إصلاحات اقتصادية ملموسة، وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.