رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس الوزراء: تكليفات رئاسية بوضع ملف المجمعات الصناعية على أجندة الأولويات

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الأهمية الكبرى التي توليها الدولة لملف التوسع في إقامة المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلّف بإدراج هذا الملف ضمن أولويات عمل الحكومة، وأن يتم إعداد خطة عمل تتضمن مناطق مقترحة جديدة لإقامة مجمعات صناعية إضافية.

 

أقرا أيضًا....موسكو تدين التدخل في العملية السياسية في بيلاروسيا


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ لمتابعة خطط التوسع في إقامة المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس يحيى زكي رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ومسئولي الوزارات المعنية.


وأضاف انه تم الاتفاق على تخصيص 317

موقعا لإنشاء مجمعات صناعية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ بهدف توفير فرص عمل لأهالينا في الريف المصري، وكذا تحقيق التنمية المستدامة، مشددًا على ضرورة سرعة تشغيل المجمعات الصناعية التي تم تنفيذها، مع تكثيف الترويج الإعلامي للمناطق الصناعية التي بدأ العمل فيها فعليًا.


و كلف رئيس الوزراء - خلال الاجتماع - رئيس هيئة التنمية الصناعية بسرعة توفير الأراضي لـ13 مستثمراً صناعياً يرغبون في توفير أراض لهم في محافظة بورسعيد، حيث تم إرسال بيانات هؤلاء المستثمرين للهيئة.
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي