رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزارعة تتسلم 6 اطنان عيش غراب من فرنسا للاسكندرية

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

اكد المهندس طارق زكى محمد صالح وكيل وزارة الزراعة ان المديرية قامت بفحص حاوية " تقاوى عيش غراب الواردة من دولة فرنسا وتبلغ 6 اطنان ، تبين سلامتها قبل طرحها فى الاسواق .
أوضحت مديرية الزراعة، أنه وفقاً لتوجيهات المهندسة «تريزه سعد عطا الله»، مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي والمهندسة صافيناز محمد الفضالي، مدير ادارة البساتين، قام المهندس أحمد زين العابدين، مندوب الإدارة المركزية للبساتين مع لجنة مكونة من الحجر الزراعي ومعهد بحوث أمراض النبات، بفحص شحنة عيش غراب واردة فرنسا في 600 صندوق وزن 9540 كيلو وبالفحص تبين سلامة الشحنة التي بلغ حجمها 5 أطنان و 724 كيلو جرام.


جدير بالذكر أن عيش الغراب ‏يعد فطر مثمر ينمو فوق الأرض، وتوجد منه أصناف كثيرة من الفطريات اللحيمة، التي تشبه المظلة في شكلها، وينمو عيش الغراب بكثرة في الغابات ومناطق الأعشاب.
وبحسب وزارة الزراعة، فإنه فى السنوات الماضية بدأت تنتشر هذه الزراعة في الشرق الأوسط بعد أن حققت نجاحاً كبيراً في دول الغرب ويتوقع لها في الإنتشار الكبير حيث أنها

تفتح أفاقا جديدة للعمل والإنتاج والربح للمنتجين والمزارعين من الشباب ،فحصت مديرية زراعة الإسكندرية برئاسة المهندس طارق زكي محمد صالح، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، 6 أطنان «تقاوي عيش غراب»، واردة من فرنسا، حيث تبين سلامتها، قبل طرحها في الأسواق.
تشجع وزارة الزراعة في مصر على زراعة عيش الغراب حيث يعد من المشروعات الإستثمارية الناجحة وخاصة مشروعات التكثيف الزراعي إذ يبلغ إنتاج المتر المربع من20 - 25 كجم في الدورة «3 شهور» و يصل إلى 100 كجم في السنة أي أنه من أعلي معدلات الإنتاج عامة مما يضمن دخلاً مناسباً سواء للشباب والمستثمرين وأيضاً توفير العملة الصعبه بل يعمل على إيجاد العملة الصعبة بتصديره للدول المحيطة.