رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحالف يقصف معسكرًا بصنعاء.. ومقتل حوثيين بالبيضاء

عناصر من قبائل يمنية
عناصر من قبائل يمنية موالية للرئيس هادي تستحكم في إحدى مناط

واصل المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من قوات على عبد الله صالح عمليات القصف العشوائي لمدن وبلدات في محافظة تعز، بينما استمرت المقاومة الشعبية في عدد من محافظات اليمن باستهداف المتمردين الحوثيين، وأوقعوا بهم خسائر في الأرواح.

ففي تعز، نقلت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي وصالح قصفت مدينة التربة جنوبي تعز بعدد من صواريخ الكاتيوشا، بينما أعلنت قيادة المجلس العسكري، قطاع الحجرية، حظر تجول في المدينة ابتداء من السابعة مساء السبت.

وتعتبر مدينة التربة مهمة من الناحية الاستراتيجية نظرا لأنها تشكل ممرا حيويا يربط بين تعز وعدن على الساحل الجنوبي لليمن.

من ناحية ثانية، أفادت بمقتل وجرح 10 من مليشيات الحوثي وصالح في مواجهات مع المقاومة بمنطقة الزوب في قيفة رداع بمحافظة البيضاء، قتل فيها أيضا  أحد أفراد المقاومة وأصيب آخر.

وفي وقت سابق السبت، ذكرت مصادر أن طيران التحالف العربي شن غارة جوية على معسكر النهدين قرب القصر الرئاسي جنوبي العاصمة صنعاء.

وكانت مصادر في اليمن أفادت صباح السبت بمقتل 15 مسلحا من المتمردين الحوثيين وقوات صالح، بينهم

قيادي ميداني بميليشيات الحوثي، في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في مناطق متفرقة بمدينة تعز.

وتحدثت المصادر عن مقتل القيادي الحوثي الميداني أبو عمار، واثنين من مرافقيه، إثر استهدافهم بنيران المقاومة في منطقة الحصب غربي مدينة تعز.

يأتي هذا فيما قتل 5 مدنيين من أسرة واحدة، وأصيب 4 آخرون، في انفجار لغم زرعته ميليشيا الحوثي وصالح، في منطقة المسراخ جنوبي تعز.

من ناحية ثانية، واصلت ميليشيات الحوثي حصارها على تعز، فأعادت إغلاق معبر الدحي، بالكامل، بعد أربعة أيام من إعادة فتحه بشكل جزئي، والسماح للمواطنين بإدخال بعض الأغراض الشخصية والمواد الغذائية.

ولم يسمح الحوثيون بدخول المواد الإغاثية المقدمة من بعض المنظمات الدولية الى داخل المدينة.