رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأهلى الكويتى" يخطط للتوسع فى السوق المصرية وزيادة رأسماله لمليار جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد ميشيل العقاد، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي، أن البنك يدرس وضع خطة استراتيجية للبنك للتوسع في السوق المصري، وزيادة عدد العملاء، الاهتمام بقطاعات التجزئة المصرفية وتمويل الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تأسس البنك الأهلي الكويتي عام 1967 ومقره الرئيسي الكويت ويبلغ رأسماله 162 مليون دينار كويتي، وبعد الاستحواذ علي بنك بيريوس مصر يضيف البنك لشبكة فروعه 39 فرعاً ليصبح 72 فرعاً.

وقال ميشيل: إن البنك استكمل إجراءات الصفقة التي أبرمها مع بنك بيريوس اليوناني للاستحواذ علي 98.5% من أسهم بنك بيريوس – مصر، موضحاً أنه تم تحويل هذه الأسهم بشكل رسمي إلي ملكية البنك الأهلي الكويتي.

واستحوذ «الأهلي الكويتي» مؤخراً علي 98.5% من أسهم بنك «بيريوس مصر»، وتم تحويل الأسهم بشكل رسمي ملكية «الأهلي» للبنك في 10 نوفمبر الماضي في صفقة بلغت قيمتها 150 مليون دولار، وبمضاعفة القيمة الدفترية لبنك بيريوس مصر بنحو مرة ونصف المرة في نهاية مارس 2015.

وألمح «ميشيل» إلي الإعلان قريباً عن قيام البنك بشراء باقي الأسهم والبالغة 1.5% لتصل حصته مائة في المائة من بنك بيريوس، نافياً وجود أي نية نحو طرح أسهم حرة في البورصة المصرية خلال السنوات العشر القادمة.

وكشف «العقاد» عن خطة البنك الأهلي الكويتي لزيادة حصة البنك في مصر من إجمالي المجموعة لتصل إلي 20% بدلاً من 10% حالياً، موضحاً أن البنك يسعي إلي زيادة رأسماله إلي مليار جنيه خلال السنوات القادمة، مشيراً إلي أن رأسماله الحالي 700

مليون جنيه.

وقال ميشيل: إن السوق المصري به فرص نمو كبيرة والقطاع المصرفي في مصر ينمو بمعدل 15% مقارنة بالسوق الكويتي الذي يصل النمو لـ 5%، لافتاً إلي أن البنك يعتمد في السوق المصري علي رؤية واضحة تتمثل في تبسيط إجراءات التعامل مع العملاء وتقليل التكلفة وتطوير المنتجات، مشيراً إلي أن البنك يسعي إلي الاستفادة من شبكة فروعه في الكويت والإمارات ومصر التي تصل إلي 72 فرعاً لزيادة حجم التبادل التجاري وتسهيل التحويلات بين البلدان الثلاثة.

وتغيير اسم بنك بيريوس إلي الأهلي الكويتي مصر بعد الحصول علي موافقة الجهات الرسمية علي الاسم الجديد وسيتم تعميمه علي جميع فروع البنك وعددها 39 فرعاً خلال النصف الأول من عام 2016 كما يقول ميشيل.

وقالت نيرة أمين، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للبنك: إن استحواذ البنك الكويتي علي «بيريوس» دون وجود أية مشاكل مع مستثمري البورصة بعد إغلاق الملف وبراءة بنك بيريوس من التهم بالإضرار بمصالح عميل بالبورصة.