عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اكتشفي .. 5 نصائح لإشعال الحب في قلب زوجك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

على رغم أن المرأة مخلوق حساس ومرهف المشاعر، إلا أن الرجل أيضًا لا يقل حساسية عن المرأة، فتختلف طبيعة المرأة عن الرجل في أنها ليست كتومة مثله، فهي لا تفضل الانغلاق على أوجاعها، كما يفعل الرجل، وإنما يريد من زوجته أو محبوبته أن تفهمه جيدًا وتُعير اهتمامًا به، "الرجل بداخله طفل صغير"، هذه العبارة ترددها الكثيرات من قبيل المزاح، ولكن في الحقيقة الرجل بالفعل طفل، وليست مزحة أو إكليشيه، فعلى المرأة مخاطبة طفولته قبل رجولته وتتعامل معه كطفل.

ويقدم موقع "Your tango" الأمريكي 5 نصائح لإشعال الحب في قلب زوجك...

1- الاهتمام

عدم الاهتمام أساس فشل الكثير من العلاقات العاطفية، فالرجل مثل الطفل يحب من يعير اهتمامًا به، سواء في مأكله أو ملبسه، وصحته كذلك.

2- الكذب الأبيض

هناك بعض الكذبات التي تسمى بالكذب الأبيض، عامل ضروري لعلاقة زوجية ناجحة، على سبيل المثال: أنت أول شخص يلفت انتباهي، يشتد حبي إليك حين تغضب، حتى وإن لم تكن الحقيقة كذلك، كما يجب أن تظهري دومًا له بالرضا عن حياتك.

3- المدّح

 يستمد الرجل جاذبيته وفحولته من نظرات زوجته أو محبوبته، لذا على الزوجة أن تمدح فيه وفي سماته الشخصية وبالأخص الجسمانية، لأنه شديد الحساسية حول هذا الموضوع، فدومًا احرصي على

إظهار سعادتك معه وإبداء اعجابك بلياقته البدنية من خلال الكلمات الرقيقة الحانية.

4- العناق وكلمة "أحبك"

على رغم أن كلمة "أحبك" مع العناق الشديد تلهب مشاعر المرأة، إلا أنها ستشعل نار الحب في قلب الرجل أضعاف المرأة، لذا اجعلى كلمة "أحبك" تترد كثيرًا على لسانك وقت عودته ومغادرته من المنزل.

5- أنت دومًا على حق

من منا لا تحلم بأن يكون زوجها أفضل رجل في العالم، فإذا أردتِ تغيير زوجك للأحسن، عليكِ أن تتذكري أن التغيير أمر صعب بل ربما يكون مستحيلًا، بحسب آراء الاخصائيين النفسيين، ولكن يمكنك أن تغيرِي من ملامح شخصيته إلى الأفضل من خلال أن تبدي اعجابًا به وبآرائه الشخصية وقراراته، حتى وإن لم تنل إعجابك، لا تحاول أن تشعري زوجك بأنه ليس الأفضل، فهو يحتاج إلى الحب والدعم وليس الرفض لكي يتغير.