رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق جولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات بسفارة مصر في السعودية

باقي الصور فى الابلود
باقي الصور فى الابلود

بدأ المواطنون المصريون في المملكة العربية السعودية فى التوافد للإدلاء بأصواتهم منذ اللحظات الأولى لفتح أبواب السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة فى التاسعة من صباح اليوم الاثنين، وذلك فى جولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية المصرية، والتي تأتي كآخر خطوة في مراحل خارطة الطريق المصرية التي انبثقت عن ثورة 30 يونيو 2013.

وتشمل هذه الجولة المنافسة في النظام الفردي على 99 دائرة، من بين 102 دائرة، حيث تخرج منها ثلاث دوائر هي: "رفح والشيخ زويد"، و"وسط سيناء"، و"كفر شكر بمحافظة القليوبية".

ومن المعلوم أن محافظات المرحلة الثانية تشمل 13 محافظة هي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، وشمال وجنوب سيناء.

وجدد السفير ناصر حمدى -سفير مصر بالرياض- دعوته للناخبين المصريين للمشاركة بقوة فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، منوهًا إلى أن التصويت يكون بأصل بطاقة الرقم القومي، موضحًا بها عنوانه في مصر،

أو جواز سفر مميكن سارى الصلاحية، متضمنًا الرقم القومى وعنوانه فى مصر.

وشدد على أنه لا يشترط الاثنان معا، بل يكفي أحدهما: إما أصل بطاقة الرقم القومي، أو أصل جواز سفر مميكن سارى الصلاحية؛ تأكيدًا لسلامة ودقة العملية الانتخابية وضمان نزاهتها.

وأضاف السفير ناصر حمدى أنه يجب أن يقدم المواطن إقرارًا يفيد بأنه مقيم بالخارج، ومستندًا دالًا على الإقامة تقبله اللجنة المشرفة على الانتخابات.

 كما أعرب السفير ناصر حمدى، عن أمله في أن يحافظ الناخبون المصريون بالسعودية في هذه الجولة على تصدرهم كأكبر عدد للناخبين المصريين بالخارج مثل الجولة الماضية، حسبما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات.