عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملفات على طاولة المحامين.. في أول اجتماع بعد انتخاب النقيب

سامح عاشور- نقيب
سامح عاشور- نقيب المحامين

يعقد مجلس نقابة المحامين، برئاسة سامح عاشور، النقيب العام، ورئيس اتحاد المحامين العرب، اجتماعه الأول بعد إجراء الانتخابات التي أجريت 8 نوفمبر الماضي، اليوم الخميس، بحضور أعضاء المجلس الجدد.

ومن المفترض مناقشة جدول أعمال المجلس وهيئة المكتب، ووضع مهام المجلس للفترة المقبلة من أجل الدفاع وحماية مهنة المحاماة، كما يتعهد المجلس بوضع برتوكولات بين النقابة والجهات القضائية الأخرى، خصوصًا وزارة الداخلية للحد من الصراعات التي حدثت خلال الفترة الماضية.  

 قال سيد عبدالغنى، عضو مجلس النقابة العامة، إن اجتماع المجلس اليوم يعتبر البداية لتشكيل المجلس وهيئة أعضاء المكتب، ومناقشة برنامج العمل خلال الفترة المقبلة، ووضع التصورات لملفات النقابة التي تشترط مجلسًا بلا صراعات، وبلا انتماءات سياسية، و العمل من أجل النقابة وتوحيد الأهداف لخدمة أعضائها المحامين كافة.  

وأضاف عبدالغنى، خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، اليوم الخميس، أن النقابة سوف تضع برتوكولات مع الجهات القضائية لحد من الصراعات والمواجهات مع الداخلية، لمحاولة إنهاء الملف القائم منذ إنشاء النقابة، لافتاً إلى أن الأخطاء متبادلة من الطرفين.

وأشار عضو المجلس إلى أنه سيقوم على وضع طرق علمية لكيفية تعامل المحامى مع الجهات القضائية، كما سيكون هناك وضع برنامج خاص لشباب المحامين من أجل المساهمة في بناء الدولة.

وأوضح خالد أبو كريشة، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن جلسة اليوم

تعتبر أهم جلسة، التي تتضمن جدول أعمال تشكيل هيئة المكتب، وتحديد مهام اللجان، ووضع برنامج عمل المجلس لدورة كاملة مقبلة مع مراعاة تحقيق المتطلبات، والمسارعة في تشكيل لجنة لتفعيل الخدمات الإلكترونية للأعضاء.

وأضاف أبو كريشة، أن قضية العلاقة مع الجهات الأخرى لابد أن تقوم تحت احترام متبادل بشكل مستمر، وسوف يتم مناقشة جوانب القضية اليوم، كما سيتم مناقشة الأمر المتعلق بقطاع الشباب لأنه يعانى من الانفلات.

وطالب ماجد حنا، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، بالتركيز على شباب المحامين على مستوى الجمهورية والتمكين الخدمي والنقابي لهم، والتمثيل الانتخابي العادل للمحاميات في نقابة المحامين.

و قال حنا: إن الاجتماع الأول سيكون بهدف تشكيل هيئة المكتب ومناقشة بعض القضايا التي تشغل المحامين، ووضع إطار كامل للعمل المقبل والمهام الموكلة خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع أسس وآليات لعمل المجلس خلال المرحلة المقبلة.