عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أرباح "بايونيرز" بنسبة 112.5% في 9 أشهر

بوابة الوفد الإلكترونية

سجلت القوائم المالية المُجمعة لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية خلال 9 أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015، زيادة مضطردة في الأرباح بنسبة 112.5%، مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2014.

قالت الشركة في بيان إنها جلت صافي ربح قدره 801.8 مليون جنيه، مقابل تحقيق صافي ربح بنحو 377.3 مليون جنيه بالفترة المُقارنة من 2014.

وسجلت الإيرادات نحو 4 مليارت جنيه جنيه تقريبًا، مقابل تحقيق إيرادات بنحو 1.81 مليار جنيه خلال التسعة الأشهر المماثلة من 2014.

كما أظهرت القوائم المالية غير المُجمعة "للشركة" تحقيق صافي ربح بنحو 22.3 مليون جنيه، 20.12 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

قال وليد زكي رئيس مجلس إدارة مجموعة بايونيرز القابضة ، إن إدارة المجموعة عملت بقوة على توفير الاستقرار لشركات المجموعة ونجحت في الاستفادة من هذه الأحداث لتُنهي الفترة بشكل إيجابي من حيث النشاط واستقرار الأداء والتي كانت جميعها إثباتاً لاستقرار الأداء المالي و القدرة علي تنمية الأرباح.

وأشار "زكي"، إلى أن إدارة الشركة نفذت عددًا من الصفقات الاستثمارية بالشركات المصرية، حيث سعت الشركة للاستفادة من السيولة المتاحة لديها في

تنفيذ صفقات استحواذ على شركات تعمل في قطاعات استثمارية متميزة في هذه المرحلة في إطار سعي إدارة الشركة لتنويع استثمارات الشركة بغرض تنويع مصادر الدخل.

وأشار  إلى أن المجموعة نجحت في إغلاق عدد من صفقات الاستحواذ الناجحة على رأسها الاستحواذ على الشركة العربية لمنتجات الألبان – آراب ديري، والاستحواذ على 60% من مجموعة رؤية القابضة، بالإضافة إلى أحد المصانع العاملة في صناعة الكابلات الكهربائية، ليصل إجمالي صفقات الاستحواذ منذ بداية العام إلى 1.7 مليار جنيه تقريباً.

وأوضح أن إدارة الشركة ترى أن العام الجاري لا يزال يمثل فترة واعدة بالنسبة لقطاع الاستثمارات المالية خاصة مع سعي الشركة لتنويع استثماراتها المالية مما يدعم من سعي إدارة المجموعة لتنمية مستويات الربحية.