رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زعزوع: مراجعة الإجراءات التأمينية في المطارات بالتعاون مع الجانب الروسي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن هناك لجنة أمنية ألمانية موجودة حاليًا في مصر  لمراجعة الإجراءات التأمينية في المطارات المصرية، بالاضافة إلى سابق التعاون مع الجانب الروسي في هذا الشأن.
 

وأضاف أن الحكومة ترغب في تأمين شركائها بالخارج في اتخاذ أي إجراءات تأمينية جديدة ومراجعك التأمين تتم حاليًا في كل مطارات العالم .
 

وأضاف أن مصر تتعاون مع الدول التي علقت رحلاتها إلى مصر من أجل استئناف السياحة الوافدة منها إلى مصر ومنها بريطانيا وروسيا، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالًا تليفونيًا مع السفير البريطاني في القاهرة لمناقشة استئناف الرحلات السياحية إلى مصر في غضون ٣ أسابيع.

 

وأكد وزير السياحة أن هناك برنامجًا لتشجيع السياحة الداخلية لمصر وبرنامج لتشجيع سياحة الشباب إلى مصر يتم دعمه من خلال الحكومة ممثلة في وزارة السياحة والشباب والرياضة.
 

وقال زعزوع  "سنطلق برنامجًا للسياحة العربية وتم الموافقة على تسهيلات في منح التأشيرات للسياح القادمين من المغرب العربي المغرب والجزائر وتونس"، مشيرا إلى أن هذه التسهيلات تتعلق بتسهيل سفر الأفراد من ١٠ أفراد إلى فردين ويحصلوا على تأشيراتهم من السفارة ويمنحوا التأشيرة خلال ٤٨ ساعة من التقدم لها.
 

وأكد أنه سيتم استكمال حملة "هي دي مصر" من أجل الترويج للسياحة إلى مصر وبالإعلام في الدول الأجنبية، قائلًا "نحاول إنقاذ الموسم الصيفي القادم والشتوي القادم من خلال البرامج

التي تعمل الحكومة على الانتهاء منها".
 

وتابع "مصر  استطاعت أن تتحرك بشكل مكثف مع روسيا ونستطيع عودة السياحة القادمة من روسيا ولكن هذا لا يعني أننا نعمل على أنقاض الدول الآخري ولكن لدينا برامج للتحرك خاصة مع الدول التي علقت رحلاتها لمصر من خلال برامج محددة خاصة وأن تركيا ليست مقصدًا سياحيًا للروس ولكنهم يفضلون شرم الشيخ".
 

قال هشام زعزوع وزير السياحة إنه سيتم عقد اجتماع اليوم للجنة الوزارية الخاصة بتأمين كافة المنافذ الحدودية بمشاركة الوزارات والجهات المعنية.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن قرار إنجلترا وروسيا بوقف رحلاتها أدى مصر يتسبب في ٢.٢ مليار جنيه ناتجة عن خسائر المباشرة من فقد السياحة الوافدة من إنجلترا وروسي، هذا بالاضافة إلى الخسائر الناجمة عن تباطؤ الحجوزات من بعض الدول، مشيرا إلى أن ألمانيا مستمرة في رحلاتها إلى مصر ولكنها شهدت تباطؤ مؤخرًا.