عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر أسماء المقبوض عليهم في أحداث العوامية بالأقصر

صوره من موقع الاشتباكات
صوره من موقع الاشتباكات

حصلت"بوابة الوفد" على أسماء الذين تم إلقاء القبض عليهم، خلال فض اشتباكات العوامية بين الآهالي وقوات الأمن، بعد احتجاج الآهالي على وفاة ابنهم بقسم الشرطة.
وأسفرت الاشتباكات عن وقوع إصابات من الطرفين، حيث أكد مصدر بمديرية أمن الأقصر إصابة 4 مجندين و3 ضباط بجروح، كما أصيب 5 مواطنين باختناق جراء الغاز المسيل للدموع الذي تم اطلاقه لتفريق تجمهر الآهالي، من بينهم شاب أصيب بطلق ناري في البطن، ويدعي "مروان عبد الوهاب" 27 سنة- وذلك خلال مروره بالمنطقة بعد انتهاء عمله بتموين الأقصر.
أكد المصدر أن القوات القت  القبض على 16 من الذين تجمهروا أمام قسم شرطة الأقصر ثم مديرية الأمن، حتى حدثت اشتباكات بين القوات والآهالي، وهم:
"محمود ابراهيم قناوى 21 سنة طالب معهد فنى تجارى - أحمد عنتر 20 سنة،طالب -فوزى العربى 26 سنة، صاحب محل تجاري- أحمد عثمان 35 سنة صاحب محل حداد وبويات- أحمد محمد، 27 سنة- أحمد يوسف 35 موظف بمجلس المدينة -  هانى غطاس، ووالده وشقيقيه، أيمن عبد المقصود 37 سنة صاحب بازار سياحى-  كريم عبد الحفيظ 41 سنة- مصطفى قاسم 37 سنة صاحب المقهي الذي كان يجلس به المتوفى، موسى عبد الرحيم 37 موظف بالتربية

والتعليم - صفوت سعد 36 سنة مدرس-  محمود عبد الرحيم 32 سنة صاحب بازار".
يذكر أن منطقة العوامية بوسط الأقصر، شهدت فجر اليوم الأربعاء اشتباكات بين الآهالي وقوات الشرطة، عقب وفاة "طلعت.شعيب"، من أبناء المنطقة، والذي كان تم إلقاء القبض عليه أمس الثلاثاء من مقهى بالعوامية، بتهمة اتجاره بالمخدرات.
وعقب ساعات من القاء القبض عليه، علم الآهالي بنبأ وفاته بعد نقله إلى مستشفى الأقصر الدولي، جثة هامدة حسب التقرير الطبي للمستشفى.
تجمهر الآهالي أمام قسم شرطة الأقصر ، وتطور الوضع إلى حدوث اشتباكات بين الطرفين" الآهالي وقوات الأمن"، أدى ذلك إلى وقوع الإصابات من الطرفين.
كماقام الآهالي بقطع طريق "الجولي فيل" من الاتجاهين فجر الاربعاء،  ما دفع الامن باستخدام الغازات المسيلة للدموع لتفريق تجمهر الآهالي امام القسم، وفرض كردون أمني بالمنطقة لتهدئة الوضع