رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"موبينيل" تدعم ورشة عمل الاتحاد الدولي للاتصالات لحماية الأطفال

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت شركة موبينيل بدعم ورشة الإقليمية للاتحاد الدولي للاتصالات لحماية الأطفال على الإنترنت بالمنطقة العربية التي أقيمت مؤخرًا بالقاهرة بمقر وزارة الاتصالات بالقرية الذكية.
 
قام المهندس شريف عيسى مدير عام الصحة و البيئة بشركة موبينيل التابعة لمجموعة أورنچ  خلال  ورشة العمل بعرض الآراء والحلول التي تتبناها شركة أورنچ  في مجال حماية الاطفال ضد مخاطر الإنترنت حول العالم وبالأخص في مصر.
 
وبهذه المناسبة أعرب إيف جوتيه العضو المنتدب لموبينيل التابعة لمجموعة أورنچ  المساهمة على حرص الشركة على توفير تجربة آمنة للأطفال عند استخدام الإنترنت بشتى الطرق خاصة بعد أن أصبح  الإنترنت يلعب دورًا هاما في حياتهم للتواصل والبحث عن المعلومات.
 
تعتبر موبينيل التابعة لشركة أورنچ، الاستخدام الآمن للإنترنت أحد أولوياتهما و تدعمها  من خلال التعاون مع المؤسسات المختصة في هذا المجال ونشر الوعي بالإضافة إلى توفير أحدث التكنولوجيا للعملاء، كما وفرت الشركة "مجانًا" لعملاء الـ ADSL أفضل البرامج التي تسهم في حماية الأطفال والشباب من المحتوى غير المناسب المعروف باسم ديفيندر (Bit Defender).

 

بالإضافة لذلك فموبينيل كانت من  أوائل شبكات المحمول التي وقَعت عام 2010 مع وزارة الاتصالات

وتكنولوجيا المعلومات اتفاقية لحماية الأطفال على الإنترنت من خلال مبادرة نشر ثقافة السلام باستخدام تكنولوجيا المحمول، كما أنها قامت العام الماضي برعاية واستعراض نتائج البحث الدولي الذي نظمته مؤسسةGSMA بالتعاون مع وزارة الاتصالات عامي 2012-2013 عن استخدام الأطفال للإنترنت والتليفون المحمول في مصر بالمقارنة بدول أخرى في العالم.
 
يذكر أن موبينيل عضوًا دائما في اللجنة القومية لحماية الأطفال على الإنترنت التي أسست بناء على قرار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتضم اللجنة مجموعة من الوزارات الحكومية المعنية والشركات الخاصة العاملة في مجال التكنولوجيا، كما تحرص موبينيل على المشاركة في فعاليات اليوم الآمن لاستخدام الإنترنت من كل عام كما تقوم الشركة برعاية ندوات توعية بالمحافظات للجمهور وللموظفين عن الاستخدام الآمن للإنترنت.