عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. قافلة طبية "لحماية سمع أطفال الصعيد"

قافلة طبية - أرشيفية
قافلة طبية - أرشيفية

تطلق مؤسسة "مصر الخير"، قافلة طبية، تحت عنوان "لحماية سمع أطفال الصعيد"، غدًا الخميس، وتستمر لمدة يومين؛ للكشف عن المشاكل السمعية عند الأطفال بقرية الساوي مركز العدوة في محافظة المنيا فى إطار مساهمتها لمساعدة محدودي الدخل وعلاج أطفال الأسر غير القادرين.

وتستهدف القافلة توقيع الكشف على ما يقرب من ٦٠٠ طفل من خلال أطباء متخصصين، وإعطائهم العلاج بالمجان، ضمن برنامج المؤسسة فى تنظيم القوافل الطبية فى العديد من المحافظات.

وذكرت المؤسسة، فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن الهدف من تنظيم القوافل الطبية مساعدة المرضى من محدودى الدخل وإعطائهم العلاج بالمجان، خاصة الأطفال، حيث يتم الاستعانة بالأطباء من ذوى الخبرة والمتخصصين فى السمع، وعمل الفحوصات والأشعة

اللازمة لهم.

 وأضافت مؤسسة مصر الخير أن القافلة تعمل على تقديم خدمة جديدة لكل مستفيدي القافلة وهى قياس السمع لكل الاطفال كنوع من الكشف المبكر لاكتشاف أي مشاكل السمعية قد تحتاج إلى زراعة قوقعة، إضافة إلى إجراء بعض العمليات الجراحية للحالات التى تستدعى ذلك.

وأكدت مؤسسة "مصر الخير" أنها تولى اهتمامها فى علاج محدودى الدخل وإعطائهم العلاج بالمجان خاصة فى القرى الفقيرة، من خلال قوافل مؤسسة "مصر الخير" الطبية لمحافظة المنيا.