عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي الكويتي يكشف عن خطته للتحول إلى بنك إقليمي

البنك الاهلي الكويتي
البنك الاهلي الكويتي "ارشيفية"

أكد ميشيل العقاد، الرئيس التنفيذى للبنك الأهلى الكويتى، أن الاستحواذ على بنك بيريوس مصر يأتى في إطار خطة البنك للتحول إلى بنك إقليمي.

وشدد ميشيل العقاد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده البنك الأهلي الكويتى، اليوم، لإعلان خططة التوسعية في مصر، على أن الاستحواذ سيساعد على تنويع أعمال البنك وخدماته المصرفية وتوسيع انتشاره وتوسعه الإقليمى، وسيوفر العديد من فرص النمو والازدهار الجديدة لكل من البنك الأهلى الكويتى بالكويت والبنك الأهلى الكويتى- مصر.

وأوضح الرئيس التنفيذى للبنك الأهلى الكويتى أن البنك الأهلي لديه فرصة كبيرة للنمو في مصر.

وأكد أن مصر سوق واعدة وذات اقتصاد جاذب للاستثمار بسبب التعداد السكانى الكبير وإمكانات نمو عدد المتعاملين مع البنوك والاستقرار بالمقارنة مع دول أخرى بالمنطقة.

وعبر ميشيل العقاد عن أهمية الصفقة التى أبرمها مع بنك بييريوس- اليونان للاستحواذ على 98.5% من أسهم بنك بيريوس- مصر، بالنسبة للمجموعة الأم فى الكويت مؤكدا على استراتيجية التوسع فى السوق المصرية من حيث شبكة الفروع وغيرها من الخدمات المصرفية.

جدير بالذكر أنه سيتم تغيير اسم البنك ليصبح البنك الأهلى الكويتى- مصر بعد موافقة الجهات الرسمية على الاسم الجديد، وسيتم تعميمه على جميع فروع البنك وعددها 39 فرعًا خلال النصف الأول من عام 2016.